قريبا.. رحلات قصيرة إلى المريخ

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:26 صباحًا
قريبا.. رحلات قصيرة إلى المريخ
وكالات:

كشف إيلون موسك مؤسس سبيس آكس، أن شركته ستكون جاهزة لإرسال صاروخ إلى المريخ في عام 2019، مؤكدا أن “الرحلات القصيرة” ستبدأ بحلول منتصف العام المقبل، وفقا للـ “إندبندنت” البريطانية.

وأوضح رجل الأعمال التكنولوجي خلال حديثه في جلسة أسئلة وأجوبة في مهرجان ساوث ويست SXSW في أوستن بتكساس أمس:”أستطيع أن أخبركم ما أعرفه في الوقت الحالي أننا نبني السفينة الأولى، أول سفينة لكوكب المريخ في الوقت الحالي”.

وأضاف: “أعتقد أننا سنكون قادرين على القيام برحلات جوية قصيرة ونوع من رحلات الطيران المرتفعة وربما بعض الوقت في النصف الأول من العام المقبل”.

واعترف مؤسس تسلا بأنه كان متفائلا من قبل بشأن مواعيد بدء المشاريع في التنفيذ، إذ قال: “أخبرني الناس أن التواريخ التي حددتها من قبل كانت متفائلة جدا، لذا أحاول إعادة التقييم إلى حد ما هنا.

وتم الإعلان عن مشروع سبيس إكس الممول من القطاع الخاص في سبتمبر 2017، بهدف إرسال بعثة شحن إلى المريخ بحلول عام 2022، فالهدف النهائي لشركة موسك هو زرع البذور لوضع مستعمرة بشرية على سطح المريخ، وقد يحدث الهبوط البشري على المريخ بحلول عام 2024.

رابط مختصر
2018-03-13 2018-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر