مسؤول نيجيري: احتياطات النقد الأجنبي في البلاد تصل 46 مليار دولار

آخر تحديث : الجمعة 16 مارس 2018 - 11:50 صباحًا
مسؤول نيجيري: احتياطات النقد الأجنبي في البلاد تصل 46 مليار دولار
وكالات:

أعلن المتحدث باسم البنك المركزي النيجيري إسحاق أوكورافور أن احتياطي النقد الأجنبي النيجيرية قد بلغ 46 مليار دولار.

وكانت احتياطيات نيجيريا من العملات الأجنبية ترتفع باسنمرار مع انتعاش أسعار النفط الخام في السوق الدولية، وعودة المستثمرين الأجانب إلى سوق الأوراق المالية، وخفض واردات الأرز، فضلا عن زيادة الصادرات المحلية.

وأشار بيان البنك المركزي إلى أن احتياطيات النقد الأجنبي زادت بنحو 3.2 مليار دولار بين شهري فبراير ومارس 2018.

وبلغت الاحتياطيات في بداية عام 2018 إلى 39.3 مليار دولار ، ثم ارتفعت إلى 42.8 مليار دولار في فبراير ، قبل أن تصل إلى حد جديد قدره 46 مليار دولار.

وعز أوكورفاور هذه الزيادة إلى جهود البنك الرامية إلى النقص من الواردات غير الضرورية وتقليل فاتورة الواردات ، وزيادة صادرات النفط والمنتجات غير البترولية فضلا عن تدفق الاستثمارات.

وفي نهاية تداول السلع يوم الجمعة الماضية, تداول خام برنت عند 65.49 دولار للبرميل ، بزيادة قدرها 2.54 دولار.

وقال “إن تدخلات البنك في مكافحة العملات ساعدت أيضا على تخفيف الضغط على احتياطيات النقد الأجنبي من خلال الحفاظ على سيولة السوق وتحفيز الإنتاج والتجارة”.

كما أشارت إلى أن سياسة البنك المركزي الخاصة بتقييد الوصول إلى أسواق الصرف الأجنبي لمستوردي 41 منتجا كان لها تأثير كبير على وضع الاحتياطي وحفزت توفير بدائل محلية للمنتجات المستوردة علاوة على خلق فرص عمل محلية وزيادة دخول المزارعين والصناعيين المحليين.

رابط مختصر
2018-03-16 2018-03-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر