كندا تعلن نشر قواتها في مالي في اطار بعثة الامم المتحدة

آخر تحديث : السبت 17 مارس 2018 - 3:24 مساءً
كندا تعلن نشر قواتها في مالي في اطار بعثة الامم المتحدة
اوتاوا -أ ف ب:

ابلغت كندا رسميا الامم المتحدة بقرارها ارسال جنود كنديين تساندهم مروحيات لدعم بعثة الامم المتحدة لحفظ السلام في مالي في الخريف في اول مهمة تقوم بها قوات كندية في افريقيا منذ انتشارها في رواندا في 1994.

وسيعلن وزير الدفاع الهندي هارجيت ساجان تفاصيل هذا الانتشار الاثنين، كما قال مصدر حكومي لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته.

وذكر المسؤول نفسه ان كندا سترسل جنودا وشرطيين ومروحيات تحت قيادة بعثة الامم المتحدة “صيف او خريف” 2018.

وصعد الجهاديون نشاطاتهم في وسط مالي في الاشهر الاخيرة مستهدفين القوات المحلية والاجنبية في اعمال عنف كانت تقتصر من قبل على شمال مالي. وقتل اربعة من جنود حفظ السلام التابعين للامم المتحدة وجرح اربعة آخرون في انفجار لغم تحت سيارتهم في وسط مالي في نهاية فبراير.

وتتألف بعثة الامم المتحدة لحفظ السلام في مالي (مينوسما) حاليا من 13 الف عسكري و1900 شرطي، وقد نشرت في مالي منذ1 2013.

وذكر المصدر الحكومي لفرانس برس ان كندا “اخطرت” الامم المتحدة الجمعة “باهتمامها” بالمشاركة في مهمة حفظ السلام في مالي وسترسل قوات ومروحيات الى البلاد بحلول الخريف، موضحا ان هذه القوات ستوضع تحت امرة بعثة الامم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي.

رابط مختصر
2018-03-17 2018-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر