ماكرون يقاطع الجناح الروسي أثناء افتتاحه لمعرض باريس للكتاب

آخر تحديث : السبت 17 مارس 2018 - 2:06 مساءً
ماكرون يقاطع الجناح الروسي أثناء افتتاحه لمعرض باريس للكتاب
أ ف ب:

قاطع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجناح الروسي في معرض باريس للكتاب أثناء افتتاح الحدث الثقافي التي تستضيفه باريس على مدار أربعة أيام بين 16 و19 مارس/ آذار، وذلك تضامنا مع بريطانيا في قضية تسميم العميل الروسي المزدوج سيرغي سكريبال.

وتجول ماكرون خلال زيارته للمعرض في الأجنحة المختلفة، حيث تحدث مع وفود الدول المشاركة ، متجاهلا الجانب الروسي والذي يعد ضيف شرف المعرض للعام الحالي.

كلمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول روسيا خلال افتتاحه لمعرض باريس للكتاب

وقال ماكرون في ختام زيارته للمعرض، إنه قرر عدم زيارة الجناح الروسي، تضامنا مع لندن وللإعراب عن إدانته الشديدة “للهجوم الروسي على التراب البريطاني”، ومتوعدا برد قوي.

وأضاف ماكرون أنه سيواصل العمل مع شركائه وحلفائه لبحث سبل الرد على “الاعتداء الذي استهدف أحد حلفائنا”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أهمية مواصلة الحوار مع المثقفين والكتاب الروس والمجتمع المدني “الذي يعارض بشجاعة تجاوزات النظام الروسي الحالي، ولذلك يجب حماية هؤلاء الأشخاص وتكريمهم”.

وتشارك قرابة 50 دولة في “معرض باريس للكتاب” للعام الحالي، وتحل الإمارات “ضيفا خاصا” بمناسبة اختيار اليونسكو لمدينة الشارقة “عاصمة العالم للكتاب” للعام 2019.

رابط مختصر
2018-03-17 2018-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر