إثيوبيا تعمل على إعادة المواطنين من كينيا

آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 9:59 صباحًا
إثيوبيا تعمل على إعادة المواطنين من كينيا
وكالات:

قالت الشرطة الفدرالية الإثيوبية، إن إثيوبيا تعمل على إعادة المواطنين إلى قريتهم الذين فروا إلى كينيا خوفا على سلامتهم، وأوضح المفوض العام للشرطة الفدرالية أسفا أبيو، أن الحكومة الإثيوبية قد تعهدت على إعادة مواطنيها من كينيا.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية: فر سكان منطقة مويالي إلى كينيا في الأسبوع الماضي خوفا على سلامتهم بعد المواجهات التي أدت إلى مقتل تسعة مدنيين، حيث تم تشكيل فريق للتحقيق حول القضية.

وأشار أبيو، إلى أن نقل الأسلحة غير المشروع قد ازداد، وقال إنه تم اعتراض المئات من الأسلحة وعشرات الآلاف من الذخائر على مدى الشهرين الماضيين فقط. وفي معرض حديثه قال المفوض العام للشرطة، إن هذا النشاط يهدف إلى إزعاج استقرار البلاد، وحث الجماهير خاصة في المناطق الحدودية على العمل مع مركز القيادة لحالة الطوارئ لحماية السلام والأمن .

وأضاف أبيو، أن مركز القيادة سيواصل اتخاذ تدابير بشأن القوات ذات المهام المدمرة التي تنشر معلومات خاطئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على الفوضى، موضحا أن هذه القوات تعمل في الآونة الأخيرة على تعطيل إمدادات النفط ، وخلق حالة من الفوضى في البلاد وفي هذا الصدد سيتولى مركز القيادة لحالة الطوارئ اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن القوات التي تعمل على تنفيذ هذه المهمة.

رابط مختصر
2018-03-20 2018-03-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر