كوريا الشمالية تنتقد خرق الجيش الجنوبي للتصالح

آخر تحديث : الأحد 25 مارس 2018 - 11:52 صباحًا
كوريا الشمالية تنتقد خرق الجيش الجنوبي للتصالح
بيونج يانج - أ ش أ:

وجهت كوريا الشمالية اليوم / الأحد انتقادا لاذعا للجيش الكوري الجنوبي لما وصفته بتعكيره أجواء المصالحة التي نشأت بين الكوريتين مؤخرا.

وانتقد حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية في بيان، تحضيرات جيش سول لنشر طائرات شبح مقاتلة من طراز “إف 35 أيه” واقتناء صواريخ إضافية للطائرات “جو-أرض” لتعزيز منظومة تسلحه.

ويخطط الجيش الجنوبي للكشف رسميا عن أحدث مقاتلاته الشبح من طراز إف 35 أيه في احتفال خاص سيجري عقده هذا الأسبوع, في الوقت الذي أعلن فيه مكتب الاستحواذ الدفاعي في سول أيضا عن توقيعه اتفاقية في فبراير الماضي لشراء 90 قطعة جديدة من صواريخ “تاروس” المضادة للتحصينات الأرضية.

واعتبر الحزب هذا النوع من التحركات بمثابة استفزاز عسكري خطير يتعارض مع مبادئ الحوار ويمضي في اتجاه معاكس للمصالحة والتقارب, وهي أجواء تقل فرص حدوثها بين الكوريتين اللتين لا تزالان في حالة الحرب.

رابط مختصر
2018-03-25 2018-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر