الكويت تستضيف أعمال الدورة (25) للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين

آخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2018 - 9:20 مساءً
الكويت تستضيف  أعمال الدورة (25) للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين
الرباط:

>> عبد الكريم تقي الدين: استضافة الكويت للاجتماعات تأتي انطلاقا من حرصها لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي

>> عادل الصقر: الدورة المقبلة فرصة هامة لمناقشة الاستراتيجيات الهادفة إلى النهوض بمسيرة التنمية الصناعية العربية

تحتضن دولة الكويت خلال الفترة من 24 – 26 أبريل 2018 أعمال الدورة (25) للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بمشاركة أصحاب وزراء الصناعة والمعنيين بقطاع الصناعة في الدول العربية والعالم.

وصرح عبد الكريم تقي المدير العام للهيئة العامة للصناعة بدولة الكويت، أن استضافة الكويت للاجتماعات يأتي انطلاقاً من حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي ومواجهة المنافسة العالمية.

عبد الكريم تقي رئيس الهيئة العامة للصناعة في دولة الكويت

وقال “تقي” إن الهيئة ترحب بالمشاركين في الاجتماع وأنها ستوفر كافة سبل ومقومات نجاحه ، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في تحقيق التنسيق والتكامل بين الدول العربية لتحقيق التنمية الصناعية العربية الشاملة.

وأوضح “تقي” أن قطاع الصناعة قادر على رفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية أكثر من قطاعات أخرى نظراً لأنه يرتبط بعلاقات تشابكية مع بقية القطاعات مما يسهم في تحقيق القيمة المضافة للثروات الطبيعية العربية.

ومن جانبه أعرب المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عن خالص شكره وامتنانه لما تقدمه دولة الكويت وعلى رأسها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، من دعم للعمل العربي المشترك ومؤسساته المختلفة ومنها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين مما يمكنها من الاضطلاع بمهامها في النهوض بقطاعات الصناعة والتعدين والتقييس بالدول العربية ، كما اعرب عن شكره لوزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للصناعة بدولة الكويت على الاستضافة الكريمة لأعمال الدورة (25) للجمعية العامة للمنظمة.

وأوضح “الصقر” أن اجتماع وزراء الصناعة في إطار الجمعية العامة يعد مناسبة هامة لطرح ومناقشة الاستراتيجيات الهادفة إلى النهوض بمسيرة التنمية الصناعية العربية من خلال تعضيد الجهود والعمل كمجموعة متناسقة ومتماسكة لبناء كيان اقتصادي عربي قوي قادر على مواجهة التحديات الدولية.

وأوضح “الصقر” أن هذه الاجتماعات ستعرض الإنجازات التي حققتها المنظمة خلال الفترة الماضية وبرنامج عملها وميزانيتها للعامين 2019-2020 ، مشيراً إلى أن برنامج العمل سيركز على الانشطة الهادفة إلى تشجيع الابتكار والبحث العلمي ورفع جودة المنتج العربي لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

رابط مختصر
2018-03-30 2018-03-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر