بمشاركة أوروبية واسعة.. شرم الشيخ تحتضن المؤتمر العربي الأفريقي الدولي لسيدات ورجال الأعمال

آخر تحديث : الأحد 1 أبريل 2018 - 8:05 صباحًا
بمشاركة أوروبية واسعة.. شرم الشيخ تحتضن المؤتمر العربي الأفريقي الدولي لسيدات ورجال الأعمال

كشف السفير عماد طارق الجنابي، رئيس المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، عن مشاركة أوروبية واسعة، في فعاليات المؤتمر العربي الإفريقي الدولي لاستثمار لسيدات ورجال الأعمال المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ مايو المقبل، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، لبحث سبل التعاون المشترك والتبادل الاستثماري والتجاري.

ويشارك في المؤتمر ممثلون من 35 دولة من مختلف القارات، ونحو 100 منظمة دولية وإقليمية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وتقديم رؤى وخطط استراتيجية وأطروحات تتناسب مع طموح القيادة السياسية لبناء مصر جديدة قوية قادرة على المنافسة في جميع المجالات، ومنها “الزراعة والصناعة وزيادة الإنتاج” والاستفادة من الموارد البشرية وطاقات الشباب واستغلالها بالشكل الأمثل لخدمة الوطن.

وأضاف الجنابي، خلال مؤتمر صحفي بمقر المجلس، أمس السبت ، أنه تم توجيه خطابات للعديد من الدول الأوروبية، للتعاون معها خلال المؤتمر، وهو ما لاقى استحسانًا وتفاعلاً لدى الكثير منهم، وطرح العديد من الرؤى والمشروعات لطرحها خلال المؤتمر، وكذلك هناك تواصل على المستوى العربي والإفريقي، ونسعى لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة السمراء والقارة الآسيوية والاستعانة بالخبرات الأوروبية لتحقيق أكبر استفادة في نمو اقتصاد الدول النامية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المؤتمر إطلاق عدد من المشروعات مثل إنشاء ثاني أكبر مصنع للسيليكون في الشرق الأوسط، ومصنع سيارات للنقل الثقيل.

رابط مختصر
2018-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر