السيسي يتلقى التهاني من دول العالم لفوزه بولاية رئاسية ثانية

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 11:53 صباحًا
السيسي يتلقى التهاني من دول العالم لفوزه بولاية رئاسية ثانية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، برقيات واتصالات من قادة وملوك عرب وغربيون، يهنئونه فيها بمناسبة فوزه بولاية رئاسية ثانية.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت فوز السيسي بولاية ثانية بنسبة 97.08 بالمئة فيما حصل منافسه موسى مصطفى موسى على 2.92 بالمئة فقط وسط نسبة مشاركة بلغت 41.05 بالمئة.

وهنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، السيسي بفوزه بولاية ثانية، معلنا أيضا استمرار المملكة في سعيها لتعزيز العلاقات بين البلدين وتنميتها.

وأكد الملك سلمان في اتصال أجراه مع السيسي وفق بيان للرئاسة المصرية “حرص المملكة على استمرار وتعزيز علاقات الأخوة والصداقة التاريخية التي تربطها بمصر”.

كما بعث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للسيسي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

كما تلقى السيسي تهنئة من نظيره الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد ونائبه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وفق وكالة الأنباء الاماراتية.

بدوره، هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، السيسي في برقية تهنئة نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، مؤكدا “التطلع الدائم والحرص المشترك على تعزيز أواصر العلاقات المصرية الكويتية”.

وبعث عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا حرص البحرين على تعزيز العلاقات مع مصر، بحسب إعلام محلي.

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أيضا السيسي، معربا في برقية نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية عن ” تقديره لمواقف مصر واهتمامها الدائم بالقضية الفلسطينية ودعمها الأخوي من أجل إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

كما بعث الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى السيسي، مؤكدا “العمل المستمر على تنمية علاقات التعاون بينهما”، وفق إعلام محلي.

وأعرب أمين عام منظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين عن تهانيه للسيسي على “انجاز هذا الاستحقاق الدستوري” و”التفاف الشعب المصري حول قيادته”.

وفي اتصال هاتفي، هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السيسي، مشيرا إلى “حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاستراتيجية ومواصلة العمل بين البلدين خلال الفترة المقبلة”، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وفي خطاب وجهه للرئيس المصري الفائز، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن “بلاده تقدر الشراكة الاستراتيجية مع مصر ويتوقع أن تحرز الجهود المشتركة تقدما في التعاون المفيد للطرفين لا سيما في مواجهة التهديدات الأمنية العالمية”، بحسب وكالة الأنباء المصرية.

كما هنأت بريطانيا السيسي. وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في بيان نقلته سفارة بلاده بالقاهرة “أتطلع قدما للعمل مع حكومة الرئيس السيسي خلال ولايته الدستورية الثانية وستظل بريطانيا شريكا أساسيا لمصر لتحقيق هذه الغاية”.

كما هنأ قادة إيطاليا وبيلاروسيا وأرمينيا والتشيك، السيسي لفوزه بولاية ثانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية.

رابط مختصر
2018-04-03 2018-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر