بالصور.. تنصيب رئيس بوتسوانا الجديد بعد تنحي الرئيس السابق “خاما”

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 1:14 مساءً
بالصور.. تنصيب رئيس بوتسوانا الجديد بعد تنحي الرئيس السابق “خاما”
وكالات:

أدى رئيس بوتسوانا المنتخب حديثًا, موكغويتسى ماسيسى, مراسم حلف اليمين اليوم الأحد، حيث أقسم اليمين كالرئيس الخامس للبلاد, فى الجمعية الوطنية بـغابورون.

واستخدم رئيس بوتسوانا الجديد خطاب تنصيبه فى الأول من أبريل للتعهد للشباب بمواجهة البطالة فى واحدة من أكثر الدول الأفريقية ثراءا واستقرارا.

وكان الرئيس السابق سيريتسى إيان خاما نجل أول رئيس لبوتسوانا عند استقلالها فى 1966، غادر مهامه رسميا يوم السبت بعد حكم دام 10 سنوات، المدة القصوى التى يسمح بها القانون، وسيتولى موكغويتسى ماسيسى مقاليد الحكم فى البلاد التى تتمتع بحكم رشيد وبعائدات كبيرة من قطاعات الألماس ولحوم الأبقار والسياحة.

وتعتبر منظمة الشفافية الدولية بوتسوانا البلد الأقل فسادا فى أفريقيا، لكنه يشهد ارتفاعا متزايدا فى البطالة وتوترا ناجما عن التقاسم غير العادل لعائدات الألماس، واختتم إيان خاما هذا الأسبوع جولة فى بوتسوانا لوداع سكانها البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة.

رابط مختصر
2018-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر