بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 11:30 صباحًا
بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
هالة محمود:

بدأت اليوم الثلاثاءاعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السعودية ويمثلها القائم باعمال المندوب الدائم بدر بن سعود الشمري ، وذلك لبحث جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ويبحث الاجتماع الذي يأتي بناءً على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت، ومصر، والأردن، والمغرب وقطر والسعودية ، جرائم اسرائيل “القوة القائمة بالاحتلال “ضد المتظاهرين السلميين الذين خرجوا في مسيرة تحت عنوان “مسيرة العودة الكبرى” بمناسبة الذكرى ال 42 ليوم الأرض للشعب الفلسطيني الجمعة الماضية وذلك للمطالبة بحق العودة، بالاضافة الى التصعيد المستمر والخطير الذي تنتهجه اسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وبدوره اكد السفير سعيد ابو علي الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة ، أنّ الجامعة تتابع عن كثب هذه التطوُّرات وآخرها المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبت ضد متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة والتي راح ضحيتها 16 شهيدا وأكثر من 1500 جريح.

وشدد السفير ابو علي ، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي بأسره وكافة مؤسساته المسؤولية الكاملة لوضع حد فوري لهذه الجرائم الإسرائيلية، و تشكيل لجنة تحقيق بصورة عاجلة لمساءلة الاحتلال و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والعمل على إنهاء هذا الاحتلال.

رابط مختصر
2018-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر