تحت شعار “لبنان لكل العرب”.. انطلاق الدورة (51) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية غدا

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 10:49 مساءً
تحت شعار “لبنان لكل العرب”.. انطلاق الدورة (51) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية غدا
بيروت - حاتم عبد القادر:

>> د.دينا المولى: جامعتنا لكل الوطن ولبنان لكل العرب

تحت شعار “لبنان لكل العرب” تنطلق، غدا الأربعاء، في رحاب الجامعة الإسلامية في لبنان أعمال الدورة الـ(51) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، بمشاركة ما يزيد عن 200 من رؤساء الجامعات العربية.

يعقد المؤتمر تحت رعاية نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني.

هذا، وقد صرحت الدكتورة دينا المولى، رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان، أن اختيار شعار دورة هذا العام “لبنان لكل العرب” جاء محاكاة للشعار الذي ترفعه الجامعة الإسلامية في لبنان وهو: “جامعة لكل الوطن”؛ باعتبار أن الجامعة الإسلامية تحتضن دارسيها من كل فئات وطوائف الشعب اللبناني، دون تمييز، وأن الجامعة مفتوحة للجميع، بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللغة، فالعلم يجمع بين كل هؤلاء.

وأكدت “المولى” أن اختيار الشعار خرج أيضا من رحم ما تمر به الأمة العربية من ظروف وأزمات استثنائية في تاريخها، واستغلت فرصة انعقاد المؤتمر لتصل رسالة من الجامعة الإسلامية بأن لبنان بلد يعيش للجميع ومفتوح لكل الأشقاء العرب، فكان تأكيدنا أن “لبنان لكل العرب”.

رابط مختصر
2018-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر