سلطات جنوب السودان: الفترة الانتقالية لعمل الحكومة تستمر حتى أغسطس 2018

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 12:44 مساءً
سلطات جنوب السودان: الفترة الانتقالية لعمل الحكومة تستمر حتى أغسطس 2018
وكالات:

أوضحت السلطات بدولة جنوب السودان، أن الفترة الانتقالية للحكومة، ستنتهي في أغسطس 2018، وليس أبريل، وفقا لاتفاقية السلام الشامل الموقعة بين الحكومة والمعارضة المسلحة في 2015.

وقال مايكل مكوي لويث، وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة: “سينتهي عمر الحكومة الانتقالية في أغسطس المقبل، وليس أبريل، كما يعتقد البعض، وهذا مرتبط بعدم إجراء الانتخابات أو التوصل لتسوية مع جماعات المعارضة، في الجولة المقبلة لمباحثات منبر إحياء اتفاق السلام، برعاية الهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا (إيغاد)”.

ورفض لويث، في حديث لوكالة الأناضول، الكشف عن الخيارات التي ستلجأ لها حكومته حال انقضاء عمرها دون التوصل لاتفاق مع المعارضة.

وتنص اتفاقية السلام الموقعة بين الحكومة والمعارضة المسلحة في أغسطس 2015، على إجراء انتخابات عامة قبل 60 يوما من نهاية الفترة الانتقالية المقدرة بـ36 شهرا.

رابط مختصر
2018-04-03 2018-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر