الكاميرون توقع 3 اتفاقيات مع الاتحاد الأفريقي لاستضافة مؤسسات أفريقية

آخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 8:30 صباحًا
الكاميرون توقع 3 اتفاقيات مع الاتحاد الأفريقي لاستضافة مؤسسات أفريقية

وقعت الكاميرون والاتحاد الأفريقي، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، اتفاقيات حول استضافة الكاميرون ثلاث مؤسسات أفريقية.

وتمّ توقيع الاتفاقيات الثلاث بقاعة الاحتفالات التابعة لوزارة الشؤون الخارجية الكاميرونية في ياوندي، بين ساره أنيانج أجبور مفوضة الاتحاد الأفريقي للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، ووزير الشؤون الخارجية الكاميروني ليجين امبيلا امبيلا، وكانت المؤسسات الأفريقية الثلاث التي ستستضيفها ياوندي، هى:

– معهد الحوكمة والإنسانيات والعلوم الاجتماعية بالجامعة الأفريقية – صندوق النقد الأفريقي – المجلس الرياضي للاتحاد الأفريقي

وذكربيان نشره الاتحاد الأفريقي يوم السبت أن مناقشة اعتماد قرار تأسيس المؤسسات الثلاث التابعة للاتحاد الأفريقي استغرقت عشرة أعوام وما يزيد على خمسة أعوام من التفاوض للموافقة على اتفاقيات الاستضافة.

ويعد توقيع هذه الاتفاقيات خطوة بارزة، حيث تمت بعد أيام من توقيع وثائق ذات صلة لتأسيس منطقة التجارة القارية الأفريقية الحرة، وفقا لمفوضة الاتحاد الإفريقي.

وقالت الكاميرون إن هذه الاتفاقيات تبرهن على التزامها الحازم والثابت بالاندماج الأفريقي عن طريق استضافة ثلاث مؤسسات مكملة للمنظمة الأفريقية الجامعة علي أراضيها.

وفي معرض حديثه قال وزير خارجية الكاميروني إن التوقيع بين حكومة الكاميرون والاتحاد الافريقى يشير إلى الرغبة المشتركة في التعاون بين بلاده والاتحاد الأفريقي.

رابط مختصر
2018-04-09 2018-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر