“أبو الغيط” يحذر من استمرار الوضع المالي الصعب لجامعة الدول العربية

آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 6:45 مساءً
“أبو الغيط” يحذر من استمرار الوضع المالي الصعب لجامعة الدول العربية
الرياض - هالة محمود:

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من الوضع المالي الصعب الذي لا تزال تواجهه الأمانة العامة للجامعة العربية في ضوء عدم انتظام عدد كبير من الدول الأعضاء في سداد التزاماتها في الميزانية على النحو الذي يقضي به الميثاق.

واعرب “أبو الغيط” عن أمله في أن تشهد القمة الحالية والفترة القريبة المقبلة قيام أكبر عدد من الدول بالوفاء بحصصها بما يمكن الأمانة العامة من مواجهة التزاماتها المُلحة والضرورية، وحتى لا تضطر إلى مواجهة موقف صعب نتيجة تراجع نسب الدخل.

وقال: ان هذا الموضوع يحتاج إلى تفهم ودعم وزراء الخارجية حتى نستطيع تجاوز مرحلة الخطر الحالية ونصل إلى مرحلة من الاستقرار المالي المطلوب والضروري.

جاء ذلك في كلمته، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، امام اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد برئاسة عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية للتحضير للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين المقررة الاحد المقبل.

رابط مختصر
2018-04-12 2018-04-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر