“سيلفي الحريري”.. ماذا تحمل رسائله؟!!

آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 7:49 صباحًا
“سيلفي الحريري”.. ماذا تحمل رسائله؟!!

نشر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الأربعاء صورة “سيلفي” تجمعه بولي العهد السعودي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”.

الصورة التي شهدت تغييرًا وحيدًا عن الصورة التي نشرها الحريري يوم الثلاثاء، إذ حل “ماكرون” بديلًا للعاهل المغربي محمد السادس، إذ حملت نفس التعليق وهو…(لا تعليق) وهي العبارة ذاتها التي أرفقها بالصورة السابقة.

وبحسب موقع “البوابة”، جاء تعليق سعد الحريري “المكرر” على الصورتين ليحمل معه العديد من التساؤلات حول الرسائل الخفية التي يحاول إيصالها بهذه الصور.

المحلل السياسي المغربي رشيد لزرق قال أن السيلفي الأول مع العاهل المغربي يعبر عن العلاقات الشخصية والعائلية التي تجمع المملكتين (السعودية والمغربية)، موضحًا إن العلاقات المغربية السعودية عميقة ومتشعبة ولا يمكن لتصريحات فردية أن تؤثر عليها.

في حين اعتبر كثير من المغاربة أن “سيلفي” ملك المغرب مع ولي العهد السعودي هي رد رسمي من المملكة على من يحاول استعداء الرباط والرياض، ودليلًا على وقوف السعودية بجانب المغرب في ملف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

رابط مختصر
2018-04-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر