زيمان: لا أعتقد في نشوب صراع عسكري بين روسيا وأمريكا بسبب سوريا

آخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 9:20 صباحًا
زيمان: لا أعتقد في نشوب صراع عسكري بين روسيا وأمريكا بسبب سوريا
موسكو - أ ش أ:

صرح الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، يوم الخميس، بأنه لا يعتقد بإمكانية نشوب صراع عسكري بين روسيا والولايات المتحدة بسبب سوريا.

وقال ميلوش – في مقابلة أوردتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية – “فقط مختل عقليًا يمكنه إطلاق العنان لحرب عالمية ثالثة بسبب سوريا، هذا الرجل المجنون قد يكون مجرد أي جنرال أمريكي أو روسي”.

وفي هذا الصدد، أعاد الرئيس التشيكي إلى الأذهان قصة أحد هؤلاء الجنرالات – وزير الدفاع الأمريكي جيمس فورستال – الذي، كما قال زيمان، كان مرتعبًا في السابق من إمكانية نشوب صراع محتمل مع الإتحاد السوفيتي لدرجة أنه دخل أولًا مستشفى المجانين، ثم ألقى بنفسه في مايو من عام 1949 من نافذة هذا المستشفى مع صرخة “الروس قادمون!”.

هذا، وتوعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر)، بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، داعيًا روسيا للاستعداد لصدها، والتوقف عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد.

رابط مختصر
2018-04-13 2018-04-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر