العراق يدين الضربة العسكرية لسوريا ويطالب القمة العربية باتخاذ موقف واضح تجاه هذا التطور الخطير

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 5:36 مساءً
العراق يدين الضربة العسكرية لسوريا ويطالب القمة العربية باتخاذ موقف واضح تجاه هذا التطور الخطير
الظهران - هالة محمود:

>> إبراهيم الجعفري: ضرب سوريا “فجيعة ” ونرفض هذه السياسات الخرقاء التي تهدد استقرار دول المنطقة

اعربت وزارة الخارجية العراقية عن قلقها ازاء الضربة الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الاميريكية وبعض حلفائها على سوريا ، واعتبرت هذا التصرف أمرا خطيرا جداً لما له من تداعيات على المواطنين الابرياء.

وشددت وزارةالخارجية العراقية في بيان لها اليوم على ضرورة الحل السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب السوري ، مؤكدة ان عملا كهذا من شأنه ان يجر المنطقة الى تداعيات خطيرة تهدد أمنها واستقرارها وتمنح الاٍرهاب فرصة جديدة للتمدد بعد ان تم دحره في العراق وتراجع كثيرا في سوريا ، كما جددت وزارة الخارجية العراقية دعوتها للقمة العربية باتخاذ موقف واضح تجاه هذا التطور الخطير .

وبدوره اعتبر وزير الخارجية العراقي ان توجيه ضربة لسوريا يشكل خطيرا كبيرا على استقرار كل دول المنطقة.

ووصف الجعفري في تصريحات على هامش الاستعدادات الجارية للقمة العربية في المملكة العربية السعودية ، توجيه ضربة لسوريا بانه “فجيعة” ، معربا عن رفض بلاده لاستخدام الحل العسكري وهذا النوع من الاسلحة والسياسات الخرقاء، مطالبا في الوقت ذاته بعدم اقصاء سوريا عن الجامعة العربية والعمل على عودتها مجددا .

رابط مختصر
2018-04-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر