“دبا الحصن” تستقبل “أيام الشارقة التراثية”

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 3:27 مساءً
“دبا الحصن” تستقبل “أيام الشارقة التراثية”
الشارقة - العربي الأفريقي:

>> رئيس اللجنة المنظمة للفعالية: “أيام الشارقة التراثية” ما هي إلا باب للمحافظة على هويتنا الوطنية

>> 60 جناحا ضمت أكثر من 24 جهة حكومية

>> استعراض الألعاب الشعبية التراثية وركن خاص للسيارات القديمة

استقبلت القرية التراثية بمدينة دبا الحصن، في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الدورة الـ16 من أيام الشارقة التراثية، والتي تقام هذا العام تحت شعار “بالتراث نسمو”.

هذا، وقد افتتح الفعاليات الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب حاكم الشارقة في خورفكان – من خلال عروض ترحيبية من الأطفال وتم عرض فقرات متنوعة على المسرح كالنهامة البحري، ولقاءات مع عدد من الرواة المشاركين في “الأيام التراثية”.

وشهدت القرية التراثية بمدينة دبا الحصن 60 جناحا مشاركا في “الأيام” ضمت ما يزيد على 24 مؤسسة حكومية في الشارقة، حيث تباينت البيئات من بحرية وزراعية وجبلية.

وقد شاهد الزوار مزيجاً من التراث إلى جانب الألعاب الشعبية القديمة وأنواعها وأضافت اللجنة المنظمة ركناً خاصاً للسيارات القديمة بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة.

وقال سيف حسن الظهوري رئيس اللجنة المنظمة للفعالية إن الأيام التراثية بإمارة الشارقة وفي مدينة دبا الحصن ما هي إلا باب من أجل التأصيل لتراثنا والمحافظة على هويتنا الوطنية وذلك عن طريق الورش والفقرات والتصوير الحي التي بدورها ستساهم في المحافظة على الموروث الشعبي.

رابط مختصر
2018-04-14 2018-04-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر