“صندوق زايد”.. أحدث عروض الطفل في “أيام الشارقة التراثية”

آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 9:20 مساءً
“صندوق زايد”.. أحدث عروض الطفل في “أيام الشارقة التراثية”
الشارقة - العربي الأفريقي:

لم تتوقف أنشطة “أيام الشارقة التراثية” عند الكبار فقط، بل اهتم القائمون على “الأيام” بالطفل ومخاطبة استيعابه الذهني من خلال قرية الطفل التي تقدم موادا وعروضا شيقة باستخدام أحدث الوسائط التي تناسب وتجذب الأطفال للتعرف على تراثهم وتاريخهم.

وفي وسيلة مبتكرة وشيقة التقينا بشاب بحريني يدعى رمضان يوسف، متخصص في فن العرائس، والذي استغل ذكرى مئوية ميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد ذكرى زايد الحدث الأبرز لأيام الشارقة التراثية هذا العام، فقد صمم الشاب البحريني صندوقا أسماه “صندوق زايد” يحكي من خلاله بعضا من مسيرة القائد الراحل بطريقة مبسطة تهدف إلى تسهيل توصيل المعلومة إلى الطفل.

يقول رمضان: هذا عرض مباشر للطفل لتوصيل المعلومه بطريقة سلسة مع وجود عنصر الآبار البصري في الدمى والمؤثرات مثل البخار والإضاءة، وقد تم إنجاز العمل في مدة 3 شهور منذ بدء الفكره.

وأوضح رمضان أن مشروعه ولد في البحرين حيث، لم يتجاوز عمره 6 سنوات، وهو عبارة عن فرقة متخصصة في فن العرائس بجميع الأنواع.

كما أوضح رمضان أنه اكتسب خبرته من الدول التي لها باع في هذا المجال مثل مصر وتونس، معربا عن أمنيته أن ينتشر هذا الفن في بقية الدول العربية.

الشاب البحريني رمضان يوسف أثناء العرض في قرية الطفل في ساحة “أيام الشارقة التراثية”
رابط مختصر
2018-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر