مصادر دبلوماسية: القمة العربية تلتئم بالظهران غدا بدون أمير قطر

آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 6:18 مساءً
مصادر دبلوماسية: القمة العربية تلتئم بالظهران غدا بدون أمير قطر
الظهران - هالة محمود:

اكدت مصادر دبلوماسية عدم حضور امير قطر تميم بن حمد آل ثاني القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين التي ستعقد بالظهران شرق المملكة العربية السعودية وقد غاب وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن اجتماع لنظرائه العرب، امس الاول الخميس، في الرياض، تحضيرًا للقمة.

كما غاب وزير المالية، علي شريف العمادي، عن اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، الذي عقد في الإطار ذاته.

وترأس وفد قطر في الاجتماعين مندوب الدوحة الدائم لدى جامعة الدول العربية، سيف بن مقدم البوعينين.

ويرافق وزيرا المالية والخارجية القطريين الأمير، تميم بن حمد آل ثاني، في زيارة غير محددة المدة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تحدد قطر حتى اللحظات الاخيرة مستوى تمثيلها في القمة، التي تعقد في ظل أزمة خليجية كبيرة ، بدأت منتصف العام الماضي، بقطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض “إجراءات عقابية” عليها، على اثر دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة حصار وسلب لقرارها الوطني.

وفي السياق ذاته افادت مصادر دبلوماسية ان الأزمة الخليجية لن تُدرج على جدول أعمال القمة الـ29 اذ ارتأى المسؤولون بالسعودية ان الازمة القطرية لا تستحق الطرح امام المحافل الاقليمية او الدولية .

رابط مختصر
2018-04-15 2018-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر