نيكي هايلي: سنفرض عقوبات جديدة على موسكو

آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 11:00 مساءً
نيكي هايلي: سنفرض عقوبات جديدة على موسكو
وكالات:

أعلنت نيكي هايلي السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن واشنطن ستفرض غداً الاثنين، عقوبات جديدة بحق روسيا، لصلتها باستخدام أسلحة كيماوية في سوريا.

وذكرت هايلي عبر شبكة (فوكس نيوز) بأن الولايات المتحدة سبق أن اتخذت إجراءات عقابية ضد “السلوك السيئ” لروسيا في جملة من الملفات، لافتة إلى طرد ستين “جاسوساً روسياً”، رداً على تسميم جاسوس روسي سابق في المملكة المتحدة، وإلى عقوبات أخيرة بحق قريبين من الكرملين، أو بيع أوكرانيا صواريخ مضادة للدبابات.

وقالت: “هناك مزيد من العقوبات، وسترون ذلك الاثنين”، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

ورداً على سؤال لشبكة (سي بي اس) عما إذا كانت واشنطن ستتخذ تدابير بحق داعمي الرئيس السوري بشار الأسد، وفي مقدمتهم روسيا وإيران، قالت: “بالطبع”.

وأضافت: “سترون أن العقوبات على روسيا وشيكة”، مشيرة إلى أن وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين “سيعلنها الاثنين وتستهدف مباشرة كل أنواع الشركات التي تهتم بمعدات مرتبطة بالأسد، واستخدام أسلحة كيميائية، ملمحة إلى إمكان فرض عقوبات محددة على شركات روسية.

ووجهت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجر أمس السبت، ضربات في سوريا، رداً على هجوم كيميائي مفترض، اتهم الغربيون النظام السوري بشنه في الغوطة الشرقية.

وتعهدت واشنطن بالتدخل في حال وقعت هجمات كيميائية مماثلة، موجهة تحذيراً إلى موسكو وطهران.

رابط مختصر
2018-04-15 2018-04-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر