المقاومة الإيرانية: تدمير منشآت الأسلحة الكيماوية عمل ضروري لإنهاء الكارثة في سوريا

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:24 مساءً
المقاومة الإيرانية: تدمير منشآت الأسلحة الكيماوية عمل ضروري لإنهاء الكارثة في سوريا
باريس:

>> مطالبات بإخراج القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها من المنطقة

أصدرت المقاومة الإيرانية (مقرها باريس) بيانا أكدت فيه أن استهداف مراكز ومنشآت إنتاج وتخزين الأسلحة الكيماوية المميتة للنظام السوري وتعطيل ماكينة الحرب لهذا النظام، هو عمل ضروري لإنهاء الكارثة التاريخية في سوريا التي خلّفت منذ سبعة أعوام أكثر من 500 ألف قتيل بينهم أطفال ونساء ورجال أبرياء وعزّل وشرّدت نصفا من سكان البلاد وتجاوزت حدود سوريا بكثير.

وأضاف البيان: هذا العمل هو طلب مُلحّ لجميع المواطنين وطالبي الحرية في سوريا ودول أخرى في المنطقة ويجب أن يكتمل بإخراج نظام الملالي المعادي للبشرية وقوات الحرس والميليشيات العميلة لها من سوريا واليمن والعراق وغيرها من دول المنطقة. النظام الذي هو العامل الرئيسي لبقاء بشار الأسد والمصدر الرئيسي للإرهاب والتطرّف وإثارة الحروب في الشرق الأوسط وأجزاء واسعة من العالم.

وجاء في نهاية البيان: إن سياسة المساومة مع نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين تسبّب في توسيع النظام، الجرائم ضد الإنسانية والجرائم الحربية داخل إيران وخارجها بشكل غير مسبوق دون دفع أي ثمن. لقد حان الوقت لوضع حد صارم للمساومة والتغاضي عن الجرائم التي تمثل خرقا سافرا للقوانين والمعايير الدولية المعروفة.

رابط مختصر
2018-04-17 2018-04-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر