ألمانيا تخفف إجراءات التفتيش على القادمين من اليونان

آخر تحديث : الخميس 19 أبريل 2018 - 7:47 صباحًا
ألمانيا تخفف إجراءات التفتيش على القادمين من اليونان
الألمانية:

أكدت وزارة الداخلية الألمانية أنها خففت إجراءات التفتيش على القادمين من اليونان، مقارنة بما كان معمولاً به حتى وقت قصير.

وأوضحت الوزارة أنها بدلاً من تطبيق عمليات رقابة منهجية أصبحت تطبق عمليات تفتيش في نقاط معينة.

يُذكر أنه على خلفية أزمة اللاجئين في سبتمبر 2015، كانت ألمانيا بدأت في فرض رقابة على الحدود مع النمسا، كما طبقت ألمانيا في العام الماضي رقابة إضافية على الرحلات الجوية القادمة من اليونان بعد أن ثبت أن العديد من الأشخاص القادمين من اليونان دخلوا البلاد بدون تصريح، وفقًا لما صرحت به متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية.

وعن تخفيف إجراءات التفتيش، قالت المتحدثة إن اليونان تبذل جهودًا لمنع استكمال المهاجرين سفرهم إلى ألمانيا، بالإضافة إلى توسع نطاق التعاون “الوثيق حتى الآن” بين الشرطتين الألمانية واليونانية. من جانبه، أعرب ديميتريس افراموبولوس، المفوض الأوروبي للشئون الداخلية، عن سروره بهذا التطور، وقال:”أود أن أهنئ الجانبين”، ولفت إلى أنه يعتزم مقابلة وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في برلين غدًا الخميس.

وذكرت وزارة الداخلية الألمانية أنه في ظل إجراءات التفتيش المنهجية التي تم تطبيقها في الفترة بين نوفمبر حتى مارس الماضيين، جرى استبعاد 2021 شخصًا من السفر من اليونان، كما اكتشفت الشرطة الألمانية 434 شخصًا حاولوا دخول البلاد بدون تصريح.

رابط مختصر
2018-04-19 2018-04-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر