“الأقصر للفنون الشعبية” تبهر زوار “أيام الشارقة التراثية”

آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 10:01 صباحًا
“الأقصر للفنون الشعبية” تبهر زوار “أيام الشارقة التراثية”
الشارقة - العربي الأفريقي:

تألقت، أمس السبت، “فرقة الأقصر للفنون الشعبية” بجمهورية مصر العربية في تقديم استعراضاتها الفلكلورية على “مسرح الأيام” ضمن فعاليات أيام “الشارقة التراثية” في دورتها السادسة عشرة. قدمت الفرقة استعراضا بإسم “غزل البنات الصعيدي”، شارك فيه عشرة راقصين من الرجال والسيدات بالإضافة إلى سبعة عازفين على الآلت الشعبية.

وقد جذب الاستعراض نسبة كبيرة من رواد ساحة “أيام الشارقة التراثية” في اليوم قبل الأخير للفعاليات بالساحة الرئيسية للأيام التراثية في الشارقة.

وفي لقاء مع أحمد عبد الرازق رئيس ومؤسس الفرقةـ أشار إلى أن الفرقة حضرت منذ أسبوع للمشاركة في فعاليات “أيام الشارقة التراثية” وأنهم يقدمون العروض على مسرح الأيام، كما يطوفون على مختلف أماكن الساحة لتقديم العروض أمام المارة، وأن هناك إقبالا كبيرا من الزائرين، وأكد أنهم يتفاعلون بشكل كبير مع الفن الشعبي المصري بشكل خاص. كما لفت “عبد الرازق” أن فرقته تطوف العالم وتشارك في مختلف المهرجانات على المستوى العربي والدولي.

رابط مختصر
2018-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر