“معرض زايد”.. لمسة وفاء لرجل العطاء في “أيام الشارقة التراثية”

آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 2:37 مساءً
“معرض زايد”.. لمسة وفاء لرجل العطاء في “أيام الشارقة التراثية”
الشارقة - العربي الأفريقي:

المعرض يضم 16 صورة لأهم المحطات في حياة الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله

جاء “معرض زايد” ضمن فعاليات “أيام الشارقة التراثية” هذا العام ليجسد لمسة وفاء لرجل لرجل الخير والعطاء، المغفور له بإذن الله الشيخ وايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل.

فمجرد أن تدخل إلى الساحة الرئيسية لأنشطة “أيام الشارقة التراثية” تجد المعرض في موقعه المتميز، ولن تستطع مقاومة عدم دخوله؛ نظرا للمؤثرات الروحية التي تفرض على الزائرين دخول المعرض ليطالعوا محتواه؛ حيث تم تصميم المعرض على هيئة مسجد الشيخ زايد الكبير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتعد المفاجأة الثانية في معرض الشيخ زايد هي الاعتماد على المؤثرات البصرية والسمعية، فكما يقول المثل “الصورة تغني عن ألف كلمة”، وهذا ما أراده منظمو المعرض، فمن خلال (16) صورة يتطلع الزائر إلى رحلة القائد الراحل الشيخ زايد آل نهيان وأهم المواقف في تاريخ مسيرته عربيا وإقليميا ودوليا. وبالإضافة إلى الصور هناك شاشة تليفزيونية تعرض فيلما تسجيليا عن أهم المحطات في تاريخ الشيخ زايد رحمه الله.

وقد ضم المعرض العديد من الصور والكتب التي توثق لحياة ومواقف وتاريخ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

تجدر الإشارة إلى أن العام 2018 يوافق ذكرى مئوية ميلاد الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، وقد تقرر أن يطلق على عام 2018 اسم “عام زايد” وأن تعمم سيرة القائد الراحل في جميع الإمارات بالدولة ومختلف الأنشطة والفعاليات التي تقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر
2018-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر