غدا في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.. أحدث “إصدار” يكشف تناقضات الشخصية العربية لمؤلفه نور الحراكي

آخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 8:08 مساءً
غدا في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.. أحدث “إصدار” يكشف تناقضات الشخصية العربية لمؤلفه نور الحراكي
أبو ظبي:

يشهد معرض أبو ظبي الدولي للكتاب ( 24 أبريل -1مايو)، غدا الجمعة، حفل توقيع المجموعة القصصية ” خبايا العرب ” للروائي نور الحراكي رئيس المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون الصادرة عن دار سما للنشر والتوزيع وسوف يشهد حفل توقيع الرواية وسط حضور أعلامي عربي.

وجاءت المجموعة القصصية في 200 صفحة من القطع المتوسط ، وتناول من خلال 6 قصص التناقضات الكامنة داخل الشخصية العربية، والأسباب التي أدت إلى مثل هذه التناقضات في الإنسان العربي ، والقصة الأولى جاءت تحت عنوان ” خالد ” والقصة الثانية جاءت بنفس عنوان الرواية ” خبايا العرب ” وأخيرا جاءت الثالثة بعنوان ” مع الأسف أنثى ” وجميعا يناقش التناقضات والصراع الداخلي عند الإنسان.

وقال “الحراكي ” في تصريحات صحفية له اليوم إن كتابه “خبايا العرب ” يتناول بشكل جرئ العديد من القضايا الاجتماعية في العالم العربي خاصة التناقضات التي باتت سمة أساسية في الشخصية العربية ، وكيف ممكن أن يقدم شخص نفسه بصورة معينة وهو في الواقع خلاف ذلك ، وكيف يهرب الإنسان من حقيقته إلى صور براقة تخفي شخصيته الحقيقية ، دون أن يحاول هذا الشخص أن يغير من نفسه إلى الأفضل ويكون إنسانا نافعا وصاحب دور في مجتمعه . والجدير بالذكر أن الروائي نور الحراكي له العديد من المؤلفات منها رواية “أميرات ولكن ” والتي أثارت ضجة وقت صدورها ، ومجموعة قصصية بعنوان ” الواهمون”.

رابط مختصر
2018-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر