المجلس القومي لحقوق الإنسان يعقد مؤتمرا لمناقشة “توطيد العلاقات بين الدول الإفريقية”

آخر تحديث : السبت 28 أبريل 2018 - 9:35 صباحًا
المجلس القومي لحقوق الإنسان يعقد مؤتمرا لمناقشة “توطيد العلاقات بين الدول الإفريقية”
القاهرة:

يعقد، اليوم، المجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤتمرًا بعنوان (الثقافة ودور الفنون والإعلام في توطيد العلاقات بين الدول الإفريقية ودعم الهوية )، والذي تنظمه حركة بان أفريكان العالمية، وجمعية أسرة وادي النيل والمجلس الاقتصادي الإفريقي، بمقر منظمة حركة بان أفريكان، العالمية بالجمعية الإفريقية بالزمالك في السادسة مساء.

ويتضمن المؤتمر، عددًا من الفعاليات وتضم ورشة عمل فنية ورسم لاند سكيب للدكتور أشرف أبو الوفا، وافتتاح معرض الفنان سعيد صلاح، عن موضوع فكرة الحق وأثر الأسطورة في المكون الثقافي والموروث الحضاري للإنسان الإفريقي.

ويشمل المؤتمر، عدة جلسات، حيث من المقرر أن تناقش الجلسة الأولى الأصول التاريخية لقبائل البشارية، وفكرة الأسطورة في حضارة قبائل الساحل الشرقي المصري، أما الجلسة الثانية فسيتم تناول دور الفنون والإعلام في توطيد العلاقات ودعم الهوية الإفريقية. فيما يختتم المؤتمر فعالياته بسهرة غنائية للفنان هاني الجيزاوي، بعنوان (كلثوميات).

رابط مختصر
2018-04-28 2018-04-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر