23 يوما من إضراب تجار السوق والكسبة في مدينة بانه الإيرانية

آخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 8:30 صباحًا
23 يوما من إضراب تجار السوق والكسبة في مدينة بانه الإيرانية
باريس:

دخل، أمس الإثنين 7 مايو، إضراب الكسبة وتجار السوق في مدينة بانه يومه الثالث والعشرين للاحتجاج على إغلاق المعابر الحدودية وزيادة الابتزازات الحكومية للعتالين وتجار الخردة، رغم التهديدات والوعودة الكاذبة التي أطلقها النظام ورغم التدابير القمعية.

وخلال الأيام الماضية، اعتقل النظام عدداً من المضربين الذين لم يستسلموا أمام ضغوط وزارة المخابرات وقام بملاحقة عدد آخر. وفي مساء الجمعة 4 أيار جرت مواجهة بين المواطنين والقوات القمعية استمرت حتى الصباح اعتقل خلالها مالايقل عن 10 من المحتجين وتم تحطيم احدى عجلات القوات القمعية من قبل المواطنين الضائقين ذرعا.

إن المقاومة الإيرانية إذ تحيّي المواطنين المنتفضين في مدينة بانه وتجار السوق والكسبة المضربين في المدينة، تدعو عموم المواطنين إلى مساندة المضربين والعتالين الكادحين والتضامن معهم وتطالب جميع الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان باتخاذ عمل عاجل للضغط على النظام للإفراج عن المعتقلين في هذه الحركات الاحتجاجية دون أي قيد أو شرط.

رابط مختصر
2018-05-08 2018-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر