“أبو الغيط” يدعو لتنفيذ الخطة الإعلامية الدولية لقمة الظهران للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس.. وتحديث الاستراتيجية الاعلامية لمكافحة الإرهاب

آخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 2:13 مساءً
“أبو الغيط” يدعو لتنفيذ الخطة الإعلامية الدولية لقمة الظهران للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس.. وتحديث الاستراتيجية الاعلامية لمكافحة الإرهاب
هالة محمود:

دعا الامين العام لجامعة الدول العربية لتضافر الجهود الاعلامية العربية للدفاع عن قضايا الامة وارثها الحضاري والتاريخي والتصدي لظاهرة الارهاب التي باتت تهدد استقرار وامن دول المنطقة.

وطالب ابو الغيط في كلمته التي القتها نيابة عنه السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد لدى الجامعة لشؤون الاعلام والاتصال امام الدورة التاسعة والاربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية بضرورة العمل على تنفيذ الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة الاحتلال الإسرائيلي”، والتي أعدها قطاع الاعلام والاتصال بالتنسيق مع قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، واقرتها قمة الظهران لحشد الطاقات العربية ولزيادة الوعي حول أهمية قضية القدس ودعم التحرك الدبلوماسي باتجاه المجتمع الدولي والرأي العام العالمي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية داخل اراضي فلسطين المحتلة.

واكد ابو الغيط ان الاوضاع الراهنة والاضطرابات التي تشهدها المنطقة وتفشي ظاهرة الارهاب والتحديات الاقتصادية والاجتماعية تقتضي من الاعلام العربي توحيد الكلمة وترجيح العقل والحكمة للدفاع عن قضايا الامة ودور تنويري واصلاحي للاعلام يحث الجمهور على الاهتمام بالقضايا الحيوية العالمية مثل التغير المناخي وتطوير التعليم.

واعرب ابو الغيط عن امله في اعلام عربي ينأى بنفسه عن التفرقة ويندد بالكراهية والعنف وينحاز للمصداقية في نقلل المعلومات.

للجمهور وبناء واقع اعلامي جديد ينهض بالامة التي انهكتها الحروب والصراعات . واكد ابو الغيط اهمية البنود المطروحة على جدول اعمال الدورة الجديدة وخاصة ما يتعلق بفلسطين باعتبارها القضية المركزية والاساسية منوها بقمة الظهران التي سيمت بقمة القدس مشددا على انها ستظل قضية حاضرة حتى نيل الحقوق الفلسطينية المشروعة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحذر ابو الغيط في كلمته من خطورة تنامي ظاهرة الارهاب مؤكدا ان المنطقة العربية هي الاكثر تضررا من هذه الظاهرة السرطانية خاصة مع انضمام الشباب للتنظيمات الارهابية والجماعات المتطرفة مما يدق ناقوس الخطر ، داعيا في هذا الصدد الى تضافر الجهود الاعلامية العربية للقضاء على الارهاب وابراز الوجه الحقيقي للعرب والمسلمين ودعا ابو الغيط كافة المؤسسات الاعلامية لوضع خطط واستراتيجيات للتصدي للارهاب وتحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية لمكافحة الارهاب.

واكد ابو الغيط اهمية البنود الاخرى المطروحة على الوزاري نها ما يتعلق بالخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة ، دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ، اللجنة العربية للإعلام الالكتروني، عاصمة الإعلام العربي ، الاستراتيجية الاعلامية العربية، ميثاق الشرف الإعلامي، المحور الفكري للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وشهد المجلس الاحتفال بيوم الإعلام العربي في دورته الثالثة والتي خصصت لمجال التلفزيون تحت شعار ” التلفزيون العربي : نبض الأمة ” حيث سيتم تكريم تلفزيون جمهورية العراق كأقدم تلفزيون عربي بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الاعلامية العربية وتكريم بعض البرامج التلفزيونية العربية في المجالات المختلفة، وكذلك تكريم شهداء العمل الإعلامي.

وقد تم اختيار الأعمال الفائزة بجائزة التميز الإعلامي من قبل لجنة أعضاء ممثلة من الدول العربية حيث قامت اللجنة بفرز كافة الأعمال المرشحة للجائزة المقدمة من الدول الأعضاء وتم اختيار الأعمال الفائزة حسب المعايير والآليات المعتمدة من مجلس وزراء الاعلام العرب. والجدير بالذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب يأتي من ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة ، وينعقد مرة من كل عام بمقر الأمانة العامة أو إحدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعا طارئاً عند الضرورة.

رابط مختصر
2018-05-09 2018-05-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر