انطلاق اعمال الدورة ال49 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الجزائر

آخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 2:09 مساءً
انطلاق اعمال  الدورة ال49 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الجزائر
هالة محمود:

>> وزراء الإعلام العرب يبحثون تفعيل الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي بشأن القدس واستراتيجية مكافحة الارهاب

>> احتفالية بيوم الإعلام العربي تحت شعار ” التلفزيون العربي نبض الامة”

انطلقت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال الدورة العادية الــــــ “التاسعة والاربعين” لمجلس وزراء الاعلام العرب برئاسة الجزائر ، خلفا لتونس ، وبحضور وزراء الإعلام والمسؤولين عن الاجهزة الإعلامية في الدول العربية، و خالد بن عبد القادر الغامدي رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي ، والسفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال ، بالإضافة إلي ممثلي المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الاعلام العرب.

ويتضمن جدول الاعمال العديد من البنود الهامة ويأتي في صدارتها ” الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، والتي أعدها قطاع الاعلام والاتصال بالتنسيق مع قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، لحشد الطاقات العربية ولزيادة الوعي حول أهمية قضية القدس ودعم التحرك الدبلوماسي باتجاه المجتمع الدولي والرأي العام العالمي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية داخل اراضي فلسطين المحتلة.

وتأتي قضية الفلسطينية كبند دائم على جدول الأعمال كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس حية في عقول العرب والمسلمين، من خلال تبني برامج توعوية اعلامية وفق سياسات إعلامية عربية .

كما يناقش وزاري الاعلام الخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة ، ودور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ، و اللجنة العربية للإعلام الالكتروني، وعاصمة الإعلام العربي ، و الاستراتيجية الاعلامية العربية، و ميثاق الشرف الإعلامي.

وتشهد الدورة الجديدة لمجلس وزراء الإعلام العرب ، الاحتفال بيوم الإعلام العربي في دورته الثالثة والذي خصص لمجال التلفزيون تحت شعار ” التلفزيون العربي : نبض الأمة ” حيث سيتم تكريم تليفزيون العراق كأقدم تلفزيون عربي بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الاعلامية العربية وتكريم بعض البرامج التلفزيونية العربية في المجالات المختلفة، وكذلك تكريم شهداء العمل الاعلامي.

هذا وقد تم اختيار الأعمال الفائزة بجائزة التميز الإعلامي من قبل لجنة اعضاء ممثلة من الدول العربية حيث قامت اللجنة بفرز كافة الأعمال المرشحة للجائزة المقدمة من الدول الأعضاء وتم اختيار الأعمال الفائزة حسب المعايير والآليات المعتمدة من مجلس وزراء الاعلام العرب.

ويبحث الوزراء مشروع التوصيات التي احيلت اليهم من قبل المكتب التنفيذي لإقرارها.

يشار الى أن مجلس وزراء الإعلام العرب يأتي من ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة ، وينعقد مرة من كل عام بمقر الأمانة العامة أو احدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعا طارئاً عند الضرورة.

رابط مختصر
2018-05-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر