نشر 150 جنديا أمميا لحماية المدنيين في ولاية الوحدة بجنوب السودان

آخر تحديث : الأحد 20 مايو 2018 - 5:04 مساءً
نشر 150 جنديا أمميا لحماية المدنيين في ولاية الوحدة بجنوب السودان
وكالات:

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في دولة جنوب السودان، أنها قامت بنشر 150 جنديا من قوات حفظ السلام بولاية الوحدة شمالي البلاد، لتعزيز حماية المدنيين من هجمات متوقعة من قبل أطراف النزاع.

وأشارت البعثة الأممية في بيان إلى أن آلاف المواطنين بدؤوا بالفرار من منازلهم مع تجدد القتال، وتحرك مجموعة مسلحة (لم تحدد انتماءها) من منطقة “كوج”، باتجاه قرية “لير” جنوبي مدينة بانتيو، عاصمة الولاية”.

وكشفت أنه “تمت مهاجمة حوالي 30 قرية، وشاهد موظفون تابعون لبعثة الأمم المتحدة العديد من جثث المدنيين المتناثرة، والأكواخ المحروقة، كما تعرضت المرافق الصحية ومخازن المؤن للتدمير الكامل”.

ولفتت البعثة الأممية إلى أن “ما نشهده على الأرض هو القتل المتعمد للمدنيين، بالإضافة إلى الانتهاك الجنسي، واختطاف النساء والأطفال، كما يتم تدمير المنازل وسبل العيش بطريقة منهجية تمنع الأسر من العودة إلى منازلهم”.

وأوضحت أن “التعزيزات الجديدة ستمكن قوات حفظ السلام من القيام بدوريات أعمق للوصول إلى القرى النائية، حيث تحدث أسوأ الفظائع لمنع المزيد من القتال”.

وتابعت “كما سيدعم تعزيز قاعدتنا الموجودة في منطقة لير، حيث يتخذ منها العديد من المدنيين ملاذا لهم”.

وكانت القاعدة الأممية في “لير”، سابقا تضم حوالي 500 مدني، لكن مع تجدد أعمال العنف المسلح ارتفع العدد إلى 2000 مواطن، أغلبهم من الأطفال.

رابط مختصر
2018-05-20 2018-05-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر