“التحالف من أجل الديمقراطية” يعلن دعمه للرئيس “كيتا” في الانتخابات الرئاسية المقبلة

آخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 3:12 مساءً
“التحالف من أجل الديمقراطية” يعلن دعمه للرئيس “كيتا” في الانتخابات الرئاسية المقبلة
وكالات:

قرر حزب التحالف من أجل الديمقراطية في مالي، القوة السياسية الثالثة في مالي، خلال اجتماع عقدته لجنته التنفيذية يوم السبت، دعم الرئيس منتهي الولاية إبراهيم بوبكر كيتا، في الانتخابات الرئاسية التي ستجري جولتها الأولى يوم 29 يوليو القادم.

وبعد عدة أشهر من المشاورات بين الراغبين في ترشح من داخل الحزب وأولئك الذين يميلون لدعم الرئيس كيتا لولاية ثانية، صوتت اللجنة التنفيذية للحزب بالأغلبية على دعم انتخابي للرئيس كيتا الذي شاركه الحزب إدارة الدولة من 2013 إلى 2018.

وسيعزز قرار الحزب موقف الرئيس كيتا, إلى جانب أكثر من 67 حزبا وحركة ورابطة تدعم ترشح الرئيس الحالي، للانتخابات الرئاسية التي ستقام في 29 يوليو.

وفي الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2013، وأسفرت عن فوز مرشح التجمع من أجل مالي، إبراهيم بوبكر كيتا على منافسه سومايلا سيسي من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية والديمقراطية، حل حزب “التحالف من أجل الديمقراطية” في المركز الثالث وانضم إلى المرشح كيتا في الجولة الثانية.

رابط مختصر
2018-05-21 2018-05-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر