عاصفة مدارية تقتل 15 شخصا في الصومال

آخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 11:09 صباحًا
عاصفة مدارية تقتل 15 شخصا في الصومال
رويترز:

لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم في أرض الصومال بعد أمطار غزيرة، نتجت عن العاصفة المدارية “ساجار” التي وصلت إلى منطقة القرن الإفريقي في مطلع الأسبوع.

وتقع أرض الصومال على الطرف الشمالي لشرق إفريقيا وتطل على خليج عدن وكانت انفصلت عن الصومال في عام 1991.

وقال عبد الرحمن أحمد علي، حاكم منطقة أودال للصحفيين: “في الأربع والعشرين ساعة الماضية قتلت أمطار غزيرة 15 شخصا في منطقتي لوجايا وباكي”.

وأضاف “حكومة أرض الصومال بدأت في تقديم خدمات الطوارئ للضحايا”.

وفي بلاد بنط وهي منطقة متمتعة بحكم شبه ذاتي في شمال شرق الصومال، قال يوسف محمد واييس حاكم منطقة باري أمس الأحد، إن العواصف جرفت رجلين وسيارتهما من الوادي في مدينة بوصاصو.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانيةن إن آلاف الناس تضرروا من الأمطار الغزيرة وتدمير البنية الأساسية بسبب العاصفة ساجار.

وقال المكتب في بيان: “تسبب الإعصار في تدهور الوضع الإنساني في الولايتين والمناطق المتنازع عليها التي تعرضت لموجات طويلة من الجفاف ترجع لعام 2015 مما يجعلها أكثر عرضة للفيضانات كنتيجة مباشرة للأمطار الغزيرة”.

وتتنازع أرض الصومال وبلاد بنط منطقة سول منذ أكثر من عشر سنوات.

رابط مختصر
2018-05-21 2018-05-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر