“الجامعة العربية” ترحب باتفاق وقف إطلاق النار بجنوب السودان

آخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 12:02 مساءً
“الجامعة العربية” ترحب باتفاق وقف إطلاق النار بجنوب السودان
هالة محمود:

>> أبو الغيط : نأمل أن يفضي الاتفاق إلي وقف كامل ودائم للقتال في جنوب السودان

رحب الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب السودان والذي تم التوقيع عليه يوم أمس الأربعاء في الخرطوم بين الرئيس سلفا كير ميارديت وقيادات قوى المعارضة.

واعرب أبو الغيط عن أمله في أن يفضي الاتفاق إلي وقف كامل ودائم للقتال في جنوب السودان وان يفتح الباب أمام التنفيذ الكامل لمجمل الترتيبات المنصوص عليها في اتفاقية وقف الأعمال العدائية وحماية المدنيين والنفاذ الإنساني الموقعة في أديس أبابا في ديسمبر الماضي، ومقترحات التجسير التي قُدمت في مفاوضات تنشيط اتفاقية تسوية الصراع في جنوب السودان لعام 2015 .

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام في بيان له اليوم ، بأن أبو الغيط عبر بهذه المناسبة عن تقديره للدور الفاعل الذي قامت به جمهورية السودان بقيادة الرئيس عمر البشير في سبيل التوصل إلي اتفاق وقف إطلاق النار، كما أثنى على الجهود التي قام بها الاتحاد الأفريقي وتجمع الإيجاد في رعاية مفاوضات السلام عماً للتوصل إلي تسوية سياسية شاملة للأزمة وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب في جنوب السودان.

رابط مختصر
2018-06-28 2018-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر