كدراسه نموذجية.. كلية لندن للأعمال تضم إلى مناهجها تجربة البنك التجارى الدولى كأول مؤسسة بمنطقة الشرق الاوسط

آخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 12:25 مساءً
كدراسه نموذجية.. كلية لندن للأعمال تضم إلى مناهجها  تجربة البنك التجارى الدولى كأول مؤسسة بمنطقة الشرق الاوسط
القاهرة:

>> البنك التجاري الدولي يسطر إنجازاً جديداً لمصر في واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الأعمال على مستوى العالم

>> هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب: هذه شهادة تكريم وتقدير ليس لفريق البنك فقط بل شهادة عالمية للخبرات المصرية وقدرتها على مواجهه التحديات الاقتصادية

>> إسلام زكري الرئيس التنفيذي لتحليل وإدارة البيانات: مستمرون في أستكمال مسيرة النمو عبر مواصلة العمل وتعظيم الاستفادة من فريق المحللين بالبنك

النجاح لا يأتي مصادفة .. جملة بسيطة في عدد كلماتها ولكن الإيمان بها وتطبيقها يحتاج إلى مجلدات لتحقيقها .. فالعمل الجاد والالتزام والابتكار والتطوير والتقدم وأستخدام أحدث التقنيات مجرد أدوات لتصل إلى أستدامه النجاح وليس إلى النجاح فقط ..هذا هو المبدأ الذي أنطلق من خلاله البنك التجارى الدولى- مصر (CIB) أكبر بنك قطاع خاص مصري باستثمارات مصرية والذي تم أنشائه عام 1975 .. ومنذ هذا التاريخ والبنك يضيف كل يوم صفحة جديدة في كتاب النجاح حتى تحول إلى أيقونة مصرفية لها التأثير العالمي وليكتب البنك في صفحاته الكثير من الانجازات المصرفية المصرية التي يفخر بها الجميع.

الصفحات الناصعة كتبها فريق عمل يربو على 6551 موظفاً من أكفأ خبراء القطاع المصرفي والذين استطاعو أن يجعلو البنك ينفرد بمكانه رائدة في السوق المصري بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصولة على لقب الافضل اداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق.

فريق البنك التجارى الدولى- مصر (CIB) يعكف دائماً على تحقيق أهداف أستراتيجية على رأسها تعظيم القيمة لكافة الاطراف ذات العلاقة عبر طرح أفضل الحلول المالية والمنتجات المصرفية الابتكارية مع التركيز على تقديم أفضل مستويات في خدمة العملاء للافرد والمؤسسات والتي تشكل المحرك الرئيسى للاقتصاد المصري .. هذا الفريق الكفء أستطاع أن ينفرد بتقديم باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الافراد وأصحاب الثروات والمؤسسات الكبرى والشركات بمختلف أحجامها من خلال شبكة فروع تغطي جميع أنحاء مصر.

وإذا كان البنك التجارى الدولى- مصر (CIB) أستطاع أن يحصد مئات الجوائز العالمية كان من أقواها جائزة أفضل بنك في الاسواق الناشئه على مستوى العالم لعام 2017 من مؤسسه يورومني EURoMONEY والتي تعد من أقوى مؤسسات التقييم العالمية إلا أنه في منتصف هذا العام (2018) أستطاع أن يحقق نجاحاً غير مسبوق يضاف إلى صفحاته الممتلئه بالانجازات المصرية والعالمية .. والصفحة الجديدة عنوانها ( البنك التجارى الدولى مصر أول مؤسسه بمنطقة الشرق الاوسط تُقدم كدراسة نموذجية ضمن مناهج كلية لندن للاعمال ) فقد أعلنت كلية لندن لإدارة الاعمال ( London Business School ) عن أدراج البنك التجارى الدولى- مصر (CIB) أكبر بنك قطاع خاص مصري ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والخاصة بنماذج الاعمال الناجحة ليصبح البنك أول مؤسسة بالشرق الاوسط يتم أدراجها وضمها إلى مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال والتي تعد واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الاعمال على مستوى العالم.

البداية عندما أقامت كليه لندن لإدارة الاعمال جلسة نقاشية خاصة بعنوان ( قيادة التحولات الكبرى وقت الازمات .. حوار مع البنك التجارى الدولى) وأستضافت الجلسة النقاشية المصرفي هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى- مصر (CIB) والذي استعرض أهم ملامح تلك الدراسة النموذجية ونتائجها والذي اوضح خلال المناقشة التي أدارها ممثلي كليه لندن للأعمال كيف نجح البنك في أضافة وتعظيم القيمة لكل من العملاء والمساهمين والمجتمع المصري عبر الاستثمار في إدارة تحليل البيانات والارتقاء بالمواهب البشرية.

اختيار كليه لندن لإدارة الاعمال للبنك التجارى الدولى- مصر (CIB) جاء تقديراً لريادته وتطور أعماله من خلال تبنيه منهجاً فعالاً يعتمد على إدارة وتحليلات البيانات وكذلك كفاءة ومهارة فريق العمل مما مكنه من مواجهه وتجاوز التحديات التي خيمت على المشهد الاقتصادي بمصر خلال الآونة الاخيرة.

وتعليقاً على هذا الانجاز غير المسبوق الذي حظي به البنك التجارى الدولى- مصر (CIB) كأكبر بنك مصري قطاع خاص أعرب هشام عز العرب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب عن أعتزازة بوقوع الاختيار على البنك من جانب معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال كدراسة نموذجية بمناهج المعهد مؤكداً أنها فرصة مميزة لعرض جهود وأنجازات البنك من خلال تلك المؤسسة العالمية القديرة فهذه الدراسة تدعم في المقام الأول وجهه نظر الإدارة بضرورة التركيز على أستخدام التحليل الدقيق للبيانات في تقييم أحتياجات العملاء وتطوير المنتجات والخدمات.

وأكد عز العرب أن هذا الحدث يعد بمثابة شهادة تكريم وتقدير ليس لجميع أعضاء فريق العمل بالبنك التجارى الدولى فحسب بل أنها أيضاً شهادة عالمية تبرهن كفاءة المؤسسات والخبرات المصرية وقدرتها على مواجهه التحديات الاقتصادية.

وفى تصريح لإسلام زكري الرئيس التنفيذي لتحليل وأدارة البيانات بالبنك التجارى الدولى- مصر (CIB) والذي تولى قيادة هذا المشروع منذ أنطلاقه أكد أن هذه فرصة عظيمة للبنك لعرض الخطة التي قام بتنفيذها بهدف تعزيز وتنمية العمل الابتكاري.

وأضاف ان البنك يعتزم استكمال مسيرة النمو عبر مواصلة العمل مع جميع الاطراف ذات الصلة وتعظيم الاستفادة من فريق المحللين بالبنك ويعتزم البنك التجارى الدولى- مصر (CIB) الاستمرار في المساهمة في اعادة تشكيل مستقبل القطاع المصرفي في مصر والمنطقة عبر توظيف مختلف البيانات في تطوير أعماله بالتوازي مع الحفاظ على القيم الاساسية للبنك وعلى رأسها الشفافية وتنوع الثقافات والارتقاء بالطاقات البشرية.

رابط مختصر
2018-06-28 2018-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر