بدء تشغيل أول مصنع في مصر لإنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم بالسادات

آخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 9:38 صباحًا
بدء تشغيل أول مصنع في مصر لإنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم بالسادات
القاهرة:

بدء تشغيل أول مصنع مصري لإنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم (DCP) المساعد الرئيسي فى انتاج العلف الداجني من قبل إحدى الشركات الرائدة فى صناعة الأسمدة المتخصصة بمدينة السادات بتعاون مع شركة “إيكوفوس” العالمية برأس مال يصل إلى 2 مليار جنيه ويوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و4 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، حيث يعمل المصنع بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 110 آلاف طن سنويا بواقع 600 ألف طن أسمدة مركبة.

من جانبه صرح المهندس “محمد الخشن” رئيس المشروع، أنه يستهدف توجيه 25% من الإنتاج إلى السوق المحلية، وتصدير 75% من الإنتاج للأسواق العالمية.. مؤكدًا إلى أن السبب الرئيسي لإقامة هذا المشروع في مصر جاء نتيجة لتوافر الفوسفات منخفض التركيز، الذي يتراوح بين 23 و24%، الذي يتناسب مع طبيعة المنتجات التي ترغب الشركة في إنتاجها، وبالتالي إنشاء هذا المشروع يسهم بشكل ملحوظ في نقل التكنولوجيا المتقدمة، وزيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية في مجالات إنتاج الفوسفات ودعم الاقتصاد الوطني عن طريق توفير العملات الأجنبية.

وأضاف الخشن أن الشركة تتجه إلى افتتاح عدة مشروعات أخرى خلال هذا العام استكمالا للخطة الإستراتيجية التي تم وضعها للمجمع الصناعي على أربع مراحل، وبذلك يصل حجم إنتاج الشركة سنويا الي أكثر من مليون طن من الأسمدة المتخصصة و الكيماويات لسد احتياجات السوق المصري والعالمي.

كما أكد الخشن أن الشركة تنافس عالميا في سوق أسمدة سلفات البوتاسيوم حيث يصل إجمالي الإنتاج من سلفات البوتاسيوم سنويا إلي أكثر من 400 ألف طن و بجودة مميزة عالمياً؛ حيث استطاعت الشركة تصدير منتجاتها لأكثر من 70 دولة حول العالم .

رابط مختصر
2018-07-01 2018-07-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر