بدء تطبيق حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية في معظم أنحاء أستراليا

آخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 9:33 صباحًا
بدء تطبيق حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية في معظم أنحاء أستراليا
د ب أ:

بدأت ولايتان أستراليتان، بالإضافة إلى اثنين من سلاسل المتاجر العملاقة، في فرض حظر على استخدام أكياس التسوق البلاستيكية خفيفة الوزن التي تستخدم لمرة واحدة، اعتبارًا من اليوم، الأحد، مع تهديد بتغريم المخالفين بآلاف الدولارات.

ويسري الحظر المفروض من قبل الولايتين – كوينزلاند وغرب أستراليا – على جميع الولايات والمقاطعات في البلاد، باستثناء نيو ساوث ويلز.

وبموجب الحظر، فلم يعد بإمكان تجار التجزئة توفير أكياس تسوق بلاستيكية خفيفة الوزن تستخدم مرة واحدة أقل من 35 ميكرونًا، أو 035.0 ملليمتر في السمك – أي أقل سمكًا من شعرة الإنسان التي تتراوح بين 60 إلى 120 ميكرونًا.

وذكرت حكومة كوينزلاند، أنها ستغرم أي متجر يستخدم هذه الأكياس البلاستيكية ما يصل إلى 6300 دولار أسترالي (4600 دولار أمريكي).

وقامت شركة كولز، ثاني أكبر سلسلة متاجر في أستراليا، بالتخلص التدريجي من الأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة، اعتبارًا من اليوم، الأحد ، كما فعلت متاجر التجزئة الكبرى (أي.جي.إيه).

واعتاد الأستراليون على استخدام الأكياس البلاستيكية بمعدل مذهل، وأنه وفقًا لجماعة “كلين اب أستراليا” البيئية، يرمي الأستراليون حوالي 7150 كيسًا من البلاستيك في الدقيقة الواحدة.

وكانت ولاية كوينزلاند توزع مليار كيس تسوق سنويًا، وفقا لتقديرات الحكومة.

وتقول تيري آن جونسون، المدير العام لمنظمة “كلين اب أستراليا”، إن الحظر سيكون له “تأثير كبير”.

وقالت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “يتم بيع نحو خمسة مليارات كيس من البلاستيك كل عام من قبل تجار التجزئة الأستراليين، وهذا سيقل بشكل كبير”.

رابط مختصر
2018-07-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر