السفير دياب اللوح يطالب الدول العربية بضرورة فتح أسواقها أمام المنتجات الفلسطينية

آخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 10:26 صباحًا
السفير  دياب اللوح  يطالب الدول العربية بضرورة فتح أسواقها أمام المنتجات الفلسطينية
هالة محمود:

طالب سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، الْيَوْمَ الدول العربية بدعم وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وضرورة فتح الاسواق العربية أمام المنتجات الفلسطينية .

وأكد السفير اللوح ” رئيس وفد فلسطين” في كلمته أمام أعمال الدورة 106 لمجلس الوحدة الاقتصاديةالعربية على المستوى الوزاري والتي بدأت أعمالها اليوم بالقاهرة برئاسة موريتانيا، وحضور الامين العام للمجلس محمد الربيع، إن الاقتصاد الفلسطيني يواجه تحديات يومية كونه تحت الاحتلال الاسرائيلي، حيث إنه يتعرض لمحاولات إسرائيلية لوقف نموه ومحاولة تدميره خاصة على المستوى الزراعي، مشيرا الى ان الاحتلال يتعمد منع المزارعين من التوجه الى أراضيهم لجني المحاصيل .

واوضح سفير دولة فلسطين، أن دولة فلسطين منفتحة على جميع المبادرات التي تقدم من الدول العربية الشقيقة لمجلس الوحدة الاقتصادية وذلك من أجل تعزيز التبادل والتعاون الاقتصادي الفلسطيني، موكدا أن أبواب فلسطين مفتوحة امام المستثمرين العرب حيث ان هناك آليات يتم التوافق عليها مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية من أجل تأمين وتسهيل العمل امام المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في فلسطين خاصة ان فلسطين بحاجة الى دعمكم المالي والاقتصادي والسياسي بالاضافة الى الجهد الدبلوماسي على المستوى الدولي .

ويتضمن جدول الأعمال عددا من الموضوعاتوالدراسات المهمة التي أعدها المجلس، حيث سيقدمإلى الدورة تقرير الأداء الاقتصادي السنوي لدولالمجلس للعام 2016 مقارنة بعام 2015، ويتم خلالهذه الدورة، حيث تم استعراض العديد من المذكراتوالتقارير، كما تم استعراض دراسة حول التنوعالاحيائي والحياة البرية في الوطن العربي ضمن أهدافالتنمية المستدامة 2030، إلى جانب رؤية الاتحاداتالعربية النوعية المتخصصة حول التنمية المستدامة.

كما تناول الاجتماع، استعراض مذكرة الأمانة العامةبشأن تقرير وتوصيات الاجتماع الدوري الثامنوالأربعين للاتحادات العربية النوعية المتخصصةومذكرة بشأن توصيات المندوبين الدائمين بشأنالاتحاد العربي للتحكيم وتسوية منازعات الاقتصادوالاستثمار والمحكمة المنبثقة عن الاتحاد ومذكرةبشأن الاتحادات التي لم تستكمل مستلزمات الانضمامللمجلس، كما تم استعراض تقرير وتوصيات اجتماعآلية تنمية الاستثمار والتجارة في الدول العربية

رابط مختصر
2018-07-02 2018-07-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر