مثلو هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية يبحثون سبل مجابهة الحروب غير التقليدية

آخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 3:05 مساءً
مثلو هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية يبحثون سبل مجابهة الحروب غير التقليدية
هالة محمود:

بدأت اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال الاجتماع التمهيدى للندوة الثالثة والعشرين لممثلي رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية برئاسة العميد محمد سعدون رئيس وفد المملكة المغربية.

ويناقش الاجتماع الذي ينظمه قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية على مدى عشرة أيام “دراسة أنسب أسلوب للتدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية”.

واكد السفير ابراهيم الذوادي الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي اهمية الاجتماع لاعداد دراسة للقوات المسلحة العربية تمهيدا لعرضها على رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم نوفمبر المقبل ، لافتا الى اهمية موضوع الدراسة بشأن انسب اسلوب للتدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية ، وذلك لتحقيق التنسيق والتكامل لتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.

ونبه السفير الذوادي في كلمته امام الاجتماع الى ان الحروب عامة بكل اشكالها تشكل تهديدا حقيقيا للمجتمعات البشرية لما لها من اضرار كبيرة وسلبيات عديدة ، حيث تهدر موارد الشعوب وثرواتهم وتودي بحياة الكثير من الاشخاص ، كما انها سببا لمنع تقدم البشرية على مختلف الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية ولهذا بذلت الشعوب والانظمة جهودا كبيرة في الحد من هذه الحروب لما تسببه من تدمير وفتك وتخريب.

وقال انه يجب على القوات العربية الاستفادة من الاساليب والطرق لمواجهة هذه الحروب وخاصة غير التقليدية منها التي تكون فيها الاهداف العسكرية سرية وغير واضحة المعالم مما يصعب من مهمة القوات المسلحة .

رابط مختصر
2018-07-02 2018-07-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر