الجمال: المبادرة الأمريكية لإعمار غزة تهدف لفصل القطاع عن الضفة.. و”الأحمد” يحذر من مؤامرة إقامة دولة في غزة

آخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 6:42 مساءً
الجمال: المبادرة الأمريكية لإعمار غزة تهدف لفصل القطاع عن الضفة.. و”الأحمد” يحذر  من مؤامرة إقامة دولة في غزة
هالة محمود:

حذّر اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عضو البرلمان العربي من المبادرة الامريكية لاعمار غزة بدعوى تخفيف المعاناة عّن أهالي القطاع موضحا انها تهدف لفصل غزة عّن الضفة وتروج لصفقة القرن المشبوهة.

وقال الجمال – في كلمة له الجلسة العامة للبرلمان العربي- إن المبادرة الأمريكية المشبوهة لإعادة إعمار غزة وعقد مؤتمر دولي في واشنطن بشأنها بزعم تقديم المساعدة الإنسانية لأهالي القطاع تأتي تمهيدا لإعلان صفقة القرن المشبوهة في غياب الفلسطينيين أنفسهم.

وأضاف إن هذه المبادرة التي تتحدث عن اعمار غزة بدعوى تخفيف المعاناة عّن أهالي القطاع عّن طريق جمع أموال خليجية لهذا الغرض إنما تهدف لفصل غزة عّن الضفة في إطار صفقة القرن المشبوهة والتي يروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لها عن طريق الوفد الأمريكي الذي زار المنطقة مؤخرا.

وقال إنه في ظل ذلك كله تستمر جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية رغم كل العقبات التي توضع أمامها.

وأضاف إن الموقف العربي الثابت الذي أعلن في القمم العربية هو إقامة دولة فلسطينية على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس وهو موقف غير قابل للتفاوض.

وطالب الجمال بأن يوجه البرلمان العربي رسالة للكونجرس الأمريكي اليوم ٤ يوليو (يوم الاستقلال الأمريكي) نذكرهم بأن هذا اليوم يحتفلون فيه بالاستقلال، فكيف استباحوا لأنفسهم الكفاح من أجل الاستقلال بينما يحرمونه على الفلسطينيين حتى لو بكلمة والتي تواجه بالطائرات ، متسائلا هل هذه حقوق الانسان؟.

وأشار إلى تعرض عزة غارات جريح على عزم وانتهاكات حقوق الانسان وتوسع في الاستيطان.

من جانبه، قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ونائب رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي إن الشعب الفلسطيني سيحبط صفقة القرن حتى ولو وحده.

وانتقد حديث البعض دون قصد عن الشعب الغزي، مؤكدا انه ليس هناك سوى شعب فلسطيني واحد، ومحذرا من مؤامرة إقامة دولة في غزة.

رابط مختصر
2018-07-04 2018-07-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر