ممثلو وزارات “العدل” و”الداخلية” العرب يناقشون الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين

آخر تحديث : الأربعاء 18 يوليو 2018 - 3:57 مساءً
ممثلو وزارات “العدل” و”الداخلية” العرب يناقشون الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين
هالة محمود:

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، اعمال الاجتماع الخامس للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لمناقشة ” الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية”،وذلك بدعوة مشتركة من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون القانونية – الأمانة الفنيةلمجلس وزراء العدل العرب) ، والأمانةالعامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

ويندرج تشكيل هذه اللجنة في سياقجهود جامعة الدول العربية لتفعيلوتحديث الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين ، نظراً لما تمثله من أهمية قصوى في الوقت الراهن للتصدي لظاهرة تدفق اللاجئين بين الأقطار العربية، وما تشكله من خطوة هامة نحوتدارك مخاطر وتحديات حركة النزوح الجماعي للملايين من أبناء أمتنا العربية نتيجة لما تشهده بعض الدول العربية من تحديات ومخاطر.

ويأتي انعقاد هذا الإجتماع تنفيذا لقرار المكتب التنفيذى لمجلسوزراء العدل العرب في 9 مايو 2018،والذي نص في فقرته الثالثة على : عقداجتماع آخر للجنة المشتركة من خبراءوممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة الملاحظات التي عرضت في اجتماع المكتب التنفيذي،والتي تم تشكيلها بموجب قرار وزراء العدل العرب في إجتماعهم الحادي والثلاثين المنعقد بالقاهرة بتاريخ 19نوفمبر 2015.

رابط مختصر
2018-07-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر