الدفاع الروسية: بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ “أفانغارد” الفرط صوتية

آخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 11:51 صباحًا
الدفاع الروسية: بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ “أفانغارد” الفرط صوتية
موسكو - سبوتنيك:

أعلنت الدفاع الروسية أن تصنيع الوحدات القتالية “أفانغارد” يأتي في إطار تعزيز الأمن العسكري لروسيا، مشيرة إلى بدء الإنتاج لهذه الصواريخ الفرط صوتية القادرة على الطيران بسرعة تزيد 20 مرة عن سرعة الصوت.

وقالت الدفاع في بيان: “انتهى المجمع الصناعي الدفاعي الروسي من تصنيع منظومة “أفانغارد”… وبدأ في الإنتاج التسلسلي”، موضحة أن الصاروخ المجنح يحلق على ارتفاع عشرات الكيلومترات… وأن سرعته تزيد على سرعة الصوت بـ20 مرة.

وأضافت وزارة الدفاع أنه في منطقة موقع مجمع دومبروفسكي التابع لقوات الصواريخ الاستراتيجية “يجري تنفيذ مجموعة من التدابير التنظيمية والتقنية” لتشغيل المنظومة.

ويبدأ الفيديو ومدته دقيقة، بتركيب الصاروخ على منصة الإطلاق، ثم يتم إطلاقه. وبعد ذلك، تظهر رسوم متحركة عن انفصال الوحدة القتالية للصاروخ عن الصاروخ الحامل ومناورتها النشطة عند اقترابها من الهدف.

في وقت سابق، تحدثت وزارة الدفاع عن قدرة نظام “بوسيدون” على ضرب حاملات الطائرات، وأفادت أيضا أن اختبارات صاروخ “سارمات” انتهت.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pg/mod.mil.rus/videos/

رابط مختصر
2018-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر