وزير البترول: الانتهاء من سداد باقي مستحقات الشركاء الأجانب نهاية 2019

آخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 2:35 مساءً
وزير البترول: الانتهاء من سداد باقي مستحقات الشركاء الأجانب نهاية 2019
القاهرة:

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول، اليوم الخميس، عارف محمود، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الماليزية للتكرير والتصنيع، وأنوار طيب، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والاستكشاف، وأبو فطرى عبد الجليل، الرئيس التنفيذي لبتروناس مصر للعمليات.

وخلال اللقاء، تم استعراض أنشطة الشركة في مصر، والخطط الاستثمارية خلال الفترة القادمة والمشروعات التي يتم تنفيذها في مجال إنتاج الغاز.

وأشار “الملا”، إلى أن التنسيق الكامل مع الشركات العالمية العاملة في مصر وتشجيعها على ضخ المزيد من الاستثمارات يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول لزيادة الإنتاج والاحتياطيات.

كما تم استعراض برنامج الوزارة لتطوير وتحديث قطاع البترول لمواجهة تحديات المستقبل.

ولفت الوزير، إلى أن خفض مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة ووصولها إلى مستوى 1.2 مليار دولار، كان له أثر إيجابي في زيادة الاستثمارات وسرعة تنمية الاكتشافات، والدخول في المزايدات العالمية، وتوقيع الاتفاقيات البترولية، مؤكدًا على التزام قطاع البترول بالانتهاء من سداد باقى هذه المستحقات مع نهاية عام 2019.

وأكد أن تواجد شركة بتروناس في مصر منذ عام 2001، تمثل إضافة لصناعة البترول والغاز لما تمتلكه من تكنولوجيات حديثة متطورة وخبرات متميزة في كافة الأنشطة البترولية والغازية.

وخلال اللقاء، استعرض مسئولو “بتروناس” أنشطة الشركة على المستوى العالمي، وأن مصر في دائرة اهتمامهم خاصة في ظل ما تحقق مؤخرًا من اكتشافات مهمة للغاز الطبيعي، ووجود احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية.

رابط مختصر
2018-07-19 2018-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر