بدء التحضير للقمة العربية الاقتصادية

آخر تحديث : السبت 21 يوليو 2018 - 5:15 مساءً
بدء التحضير للقمة العربية الاقتصادية
هالة محمود:

>> “أبو الغيط” يبحث مع وفد من اتحاد الغرف العربية ترتيبات قمة بيروت الاقتصادية المقررة في يناير

اكد الدكتور خالد حنفي امين عام اتحاد الغرف العربية أهمية انعقاد القمة الاقتصادية العربية المقررة في بيروت في شهر يناير المقبل والتي من المقرر ان يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والرؤساء والملوك العرب لبحث آفاق التعاون بين الدول العربية .

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها حنفي عقب لقائه والسيد نائل الكباريتي رئيس اتحاد الغرف العربية اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط حيث تم بحث الاستعدادات والترتيبات لعقد القمة الاقتصادية العربية التي ستعقد في بيروت في شهر يناير المقبل.

وقال الدكتور خالد حنفي ان القمة الاقتصادية العربية سوف تعقد تحت شعار الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق اقتصاد عربي اكثر قوة ،مشيرا الى انه سيعقد منتدي القطاع الخاص العربي للقمة بمقر اتحاد الغرف العربية وذلك لاول مرة.

واضاف انه تم بحث و استعراض اليات انشاء الغرفة العربية اليابانية والغرفة العربية الهندية وذلك لاول مرة ايضا لدعم العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجهات اليابانية والهندية.

واضاف انه تم ايضا خلال اللقاء بحث الترتيبات لاقامة مؤتمر للامن الغذائي العربي بمدينة الفجيرة في شهر نوفمبر المقبل تحت رعاية وحضور احمد ابو الغيط امين عام جامعة الدول العربية بمشاركة عدد من المسئولين في الوطن العربي المختصين بالزراعة والري والتصنيع الزراعي والامن الغذائي والصناعات الغذائية لبحث وضع السياسات والخطط لسد الفجوة الغذائية في الوطن العربي من خلال مشاركة شركات القطاع العام والخاص في الوطن العربي.

حضر اللقاء السفير حسام زكي الامين العام المساعد بجامعة الدول العربية وكمال حسن علي الامين العام المساعد للشئون الاقتصادية للجامعة العربية.

رابط مختصر
2018-07-21 2018-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر