دول الخليج العربي تبحث النفاذ إلى الأسواق الأفريقية

آخر تحديث : السبت 21 يوليو 2018 - 4:36 مساءً
دول الخليج العربي تبحث النفاذ إلى الأسواق الأفريقية
واس:

اجتمع الأمين العام المساعد لمجلس التعاون للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق ، مع وزيرة الدولة لشؤون التجارة والصناعة في جمهورية زامبيا كايولا سيام، اليوم ، لمناقشة تعزيز التعاون بين الجانبين في إطار تنفيذ الاتفاقية المبرمة مع منظمة كوميسا التي تتخذ من لوساكا مقراً لها.

وأكد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات أن تعزيز العلاقات مع منظمة كوميسا وأعضائها هو أحد منطلقات خطة التحرك الخليجي لتعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وفقاً للاتفاقية التي سبق التوقيع عليها مع المنظمة لهذا الغرض، وبما يعود بالنفع على دول المجلس وعلى المواطن وقطاع الأعمال الخليجي من خلال النفاذ إلى الأسواق الأجنبية وتعزيز الأمن الغذائي والاستثمار.

تم خلال الاجتماع الذي عُقد في لوساكا على هامش القمة 20 لمنظمة الكوميسا مناقشة الفرص الاستثمارية في جمهورية زامبيا وسبل تعزيز علاقات القطاع الخاص الخليجي مع نظرائه في زامبيا وبقية الدول الأعضاء في منظمة كوميسا.

ووجهت وزيرة الدولة الدعوة للمستثمرين الخليجيين للاستثمار في جمهورية زامبيا، واقترحت عقد مؤتمر استثماري في زامبيا خلال عام 2018م يشارك فيه ممثلون قطاع الأعمال لدى الجانبين، والجهات الحكومية، ومجلس التعاون ومنظمة الكوميسا، مؤكدةً أن زامبيا هي احدى اسرع الدول نمواً في المنظمة، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية في الزراعة والمعادن والسياحة وتطوير البنى التحتية.

رابط مختصر
2018-07-21 2018-07-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر