“الجامعة العربية” و”الأمم المتحدة” توقعان خطة عمل مشتركة لمعالجة الأوضاع الإنسانية الناجمة عن الأزمات الراهنة في المنطقة

آخر تحديث : الخميس 26 يوليو 2018 - 3:53 مساءً
“الجامعة العربية” و”الأمم المتحدة” توقعان خطة عمل مشتركة لمعالجة الأوضاع الإنسانية الناجمة عن الأزمات الراهنة في المنطقة
هالة محمود:

وقعت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية خطة عمل مشتركة للفترة من 2018-2020 بشأن الاوضاع الانسانية الناجمة عن الأزمات في المنطقة .

واكد السفير بدر الدين علالي الامين العام المساعد الجامعة العربية للشئون الاجتماعية عقب التوقيع اليوم بمقر الجامعة العربية ، اهمية الخطة لتعزير أوجه التعاون القائمة بين الجانبين في عدد من المجالات الانسانية ذات الاهتمام المشترك .

واشار الى ان هذه الخطة تأتي في اطار تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2010 ، موضحا ان خطة عمل 2018-2020 تتناول موضوعات تعزيز الحوار حول القضايا والازمات الانسانية ذات الاهتمام المشترك والتواصل على المستويين القطري والاقليمي لضمان تكامل الجهود واستجابة اكثر فعالية للاحتياجات الانسانية وتبادل المعلومات المتعلقة بالتأهب والاستجابة للازمات الانسانية والتوعية المشتركة ومناصرة القضايا الانسانية وتوسيع العضوية في الاليات الانسانية متعددة الاطراف بالاضافة الى ضمان تمويل افضل للازمات الانسانية والتكامل مع الاليات الحالية .

رابط مختصر
2018-07-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر