صورة الشيخ وجنبلاط تثير بلبلة كبيرة

آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 5:39 مساءً
صورة الشيخ وجنبلاط تثير بلبلة كبيرة
بيروت:

نشر الناشط في الحراك المدني الدكتور اجود العياش على صفحته الرسميّة عبر موقع “فايسبوك”، صورة لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السّابق وليد جنبلاط مع قاضي المذهب في المتن الأعلى الشيخ غاندي مكارم، كان قد التقطها نقيب المصوّرين السّابق نبيل اسماعيل في الأوّل من شهر آب.

هذه الصورة وضعها العياش في اطار “انحناء الشيخ مكارم لجنبلاط” في مشهد استفزّه مع كثيرين اعتبروه لا يليق بمقام وموقع الشيخ والقاضي، ولو أنّه ينظر الى الورق الذي يحمله رئيس الحزب التقدميّ الاشتراكيّ، الذي كان عليه الوقوف بدل بقائه جالساً على كرسيه.

وبحسب “ليبانون ديبايت”، توجّه العياش الى الشيخ مكارم بالقول:”هذا الانحناء لا يليق بزي اهل التوحيد ولا بالقاضي ولا بالقضاء. انت رضيت بأن تصبح قاضي عند وليد جنبلاط ورضيت أن تصبح شيخ دين أيضاً ولكن القاضي يا استاذ غاندي هو لقب اعلى واسمى من كل الزعماء وحتى الرؤساء. انت كغيرك … تحكم كما يريد وليد جنبلاط. اتمنى قراءة ما كتبت بتجرد وببعد نظر. لا شيء شخصي ضد أحد”.

ما كتبه العياش عرّضه في الوقت نفسه الى هجوم حادّ من قبل مناصري جنبلاط، الذين وصفوا بغالبيتهم تصرّف الناشط المدنيّ بـ”المعيب”.

اشارة الى أنّ العياش دائماً ما يشارك في تظاهرات واعتصامات ووقفات مدنيّة، هو الذي اشتهر بالفيديو الذي يظهره واقفاً خلال الحراك المدنيّ بوجه عنصر الأمن في وسط بيروت ويقول له “هيدا الحرامي عم يسرقك قبل ما يسرقني… عم يجوّعك قبل ما يجوّعني… عيب عليه.. اضربني”. فما كان من العنصر الا ان رفض رفع العصا بوجهه قائلاً له “انت بعمر بيي كيف بدي أرفع ايدي عليك”. فغمر الناشط العنصر في مشهد بقي لفترة طويلة ولا يزال حديث الناس.

رابط مختصر
2018-08-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر