حزب كونغولي يعلن نيته مقاطعة الانتخابات القادمة

آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 11:45 مساءً
حزب كونغولي يعلن نيته مقاطعة الانتخابات القادمة
وكالات:

قال ” ستيف كيفواتا”, المتحدث باسم “ادولف موزيتو” المرشح للانتخابات الرئاسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية من حزب (التجمع السياسي الجديد), إن حزبه مستعد لمقاطعة الانتخابات المقبلة وان كان يريد حاليا المضي في مختلف المراحل والاشواط القانونية المتاحة لتفادي مثل هذه الخطوة.

وقال “ستيف كيفواتا” إننا نتفق مع تجمع تابع لـ”مويس كاتومبي” الذي دعا المعارضة لمقاطعة الانتخابات, لكننا نريد أولا استخدام كل الوسائل القانونية الممكنة والمتاحة والوسائل السياسية للدفاع عن حقوق المرشحين للانتخابات.

وبحسب “ستيف كيفواتا”، فإن إبطال ترشيح رئيس الوزراء الفخري “أدولف موسيتو” ، يثبت أن اللجنة الانتخابية الوطنية تجاوزت صلاحياتها.

وكان “فرانسيس كالومبو” المتحدث باسم “مويس كاتومبي” قد دعا المعارضة إلى عدم المشاركة في “انتخابات صورية” وحثّ الكونغوليين للنضال من أجل انتخابات موثوقة.

رابط مختصر
2018-08-29 2018-08-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر