“الحريري” طرح أفكاراً جديدة على القوات.. و”بري” فكك العقدة الدرزية

آخر تحديث : الخميس 30 أغسطس 2018 - 1:45 مساءً
“الحريري” طرح أفكاراً جديدة على القوات.. و”بري” فكك العقدة الدرزية

طرأت بوادر إيجابية على تأليف الحكومة بحيث بدأت تظهر بعض المعالم الايجابية، لا سيما بعد اللقاء المسائي الذي تم بالأمس بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع بحضور الوزيرين ملحم رياشي وغطاس خوري.

وبحسب الموقع اللبناني “ليبانون ديبايت” من مصادر مشاركة في اللقاء ان الأجواء أكثر من إيجابية، وقد تمت خلاله عملية تبادل أفكار وصفتها المصادر بالجديدة والتي يمكن البناء عليها لإحداث ثغرة في جدار الازمة الحكومية.

على صعيد اخر أكد مصدر نيابي رفيع لـ “ليبانون ديبايت” ان العمل جارٍ اليوم على خطين في معالجة الازمة الحكومية، الاول يتمحور حول العقدة الدرزية بحيث كشف المصدر، ان حلحلة ما حصلت على هذا الصعيد وذلك من خلال اسناد الحقيبة الدرزية الثالثة الى شخصية على مسافة واحدة من الحزب الاشتراكي كما من الحزب الديمقراطي، مشيراً الى ان هذه الحلحلة تمخضت عن اللقاء الذي عقد منذ أيام بين الرئيس نبيه بري وجنبلاط.

وعلى صعيد اخر اعتبرت مصادر وثيقة الصلة بالتشكيل انه في حال لم تنجح المساعي الحاصلة لحل العقدتين الدرزية والقواتية قبل سفر الرئيس ميشال عون الى الخارج في العاشر من أيلول المقبل فسيؤدي ذلك الى تأخير عملية التشكيل الى بداية شهر تشرين الاول.

رابط مختصر
2018-08-30 2018-08-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر